العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

تصفيات مونديال 2014: "مهمة تونس بالغة الصعوبة"

اعتبر الهولندي رود كرول المدرب الموقت لمنتحب تونس لكرة القدم ان مهمته في قيادة نسور قرطاج الى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم في المباراتين الفاصلتين امام الكاميرون ستكون "بالغة الصعوبة".
وقال كرول لاذاعة "موزاييك اف ام" المحلية: "المهمة صعبة جدا جدا. لا وقت لدي لتغيير الكثير من الامور... لدي الثقة بان اللاعبين التونسيين يمكنهم تقديم المزيد".
وكان الاتحاد التونسي تعاقد مع كرول لمدة شهرين حيث سيقود المنتخب الوطني خلال مباراتيه ضد الكاميرون.
واوقعت قرعة الدور الحاسم تونس في مواجهة الكاميرون حيث تقام مباراة الذهاب في رادس بين 11 و15 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، ثم مباراة الاياب في ياوندي بين 15 و19 تشرين الثاني/نوفمبر.
وكان كرول قاد الصفاقسي الى احراز لقب بطل الدوري التونسي الموسم الماضي والى الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الافريقي هذا الموسم، علما بانه سيحتفظ بمنصبه مدربا للفريق خلال توليه الاشراف على المنتخب الوطني.
وكان المنتخب التونسي خسر جهود مدربه نبيل معلول اثر الخسارة اما الرأس الاخضر على ارضه 0-2 وعدم بلوغه الدور الحاسم بعد ان تقدم الاخير باستقالته، قبل ان يقرر الاتحاد الدولي استبعاد الرأس الاخضر لاشراكها لاعبا موقوفا.
واصر كرول على نوعية الخصم وخصوصا مهاجمه صامويل ايتو: "تبقى الكاميرون دولة قوية في كرة القدم. كان ايتو لاعبا قويا ويجب الانتباه اليه، وليس من فراغ استقدمه مورينيو الى تشلسي".
وتابع: "لكن هذا حافز لنا ان نواجه ايتو".
يذكر ان ايتو كان قد اعلن اعتزاله دوليا، لكن الألماني فولكر فينك المدير الفني لمنتخب الكاميرون رفض تأكيد أو نفي تقارير الاعتزال عقب التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات مونديال 2014.
وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن اللاعب أبلغ زملاءه في الفريق بقراره بعد فوز اسود الكاميرون على ليبيا بهدف نظيف. وأوضحت الصحيفة أن المهاجم الدولي قرر عدم مواصلة اللعب في منتخب بلاده "لأسباب شخصية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً