العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

توقيف 14 شخصا في سنغافورة بسبب التلاعب بنتائج المباريات من بينهم دان تان

اعلنت السلطات السنغافورية اعتقال 14 شخصا اعضاء في عصابة دولية منظمة للتلاعب بنتائج المباريات يبدو انها مصدر التلاعب في فضيحة "كالتشوسكوميسي" في ايطاليا.
وبحسب مصدر لوكالة "فرانس برس"، فان رجل الاعمال اينغ تان سيت الملقب بـ"دان تان" الذي يشتبه به بانه رئيس العصابة هو من بين الذين القي القبص عليهم.

ولم تشأ الشرطة السنغافورية تأكيد ما اذا كان دان تان هو من بين الاشخاص الذين تم القبص عليهم كما تؤكد صحيفة "سترايتس تايمز" المحلية التابعة للدولة.
واصدرت الشرطة السنغافورية مع مكتب مكافحة الفساد بيانا مشتركا عن اعتقال 12 رجلا وامرأتين في عملية اتهموا "بالانضمام الى مجموعة منظمة متورطة بالتلاعب بالمباريات".
وقال المصدر ان دان تان هو "المشتبه الرئيس" الذي ذكره بيان الشرطة.
وكانت وكالة اوروبول كشفت في شباط/فبراير الماضي شبكة تلاعبت بنتائج مئات المباريات في دوري ابطال اوروبا وفي تصفيات كأس العالم، وقالت في حينها ان التحقيقات في خمس دول اظهرت ان هناك 380 مباراة مشتبه بالتلاعب بنتائجها من قبل عصابة مراهنات تعمل من سنغافورة وتشمل نشاطاتها غير الشرعية ايضا اللاعبين والحكام والاداريين في مختلف انحاء العالم.
واكدت الشرطة السنغافورية في هذا الصدد ان بعض الاشخاص المتهمين الذين يخضعون للتحقيقات في اماكن اخرى بسبب تزوير نتائج المباريات هم ضمن الذين تم اعتقالهم".
ولم تكشف الشرطة عن جنسيات الاشخاص ال14 الذين تتراوح اعمارهم بين 38 و60 عاما.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً