العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

رئيس الوزراء: بتوجيهات قادة دول المجلس فان الحكومات لن تنشغل إلا بجهود التنمية

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بقصر القضيبية صباح اليوم الخميس (19 سبتمبر / أيلول 2013) الوزراء المسئولون عن البلديات بدول مجلس التعاون المشاركين في الاجتماع السابع عشر لوزراء البلديات.

وخلال اللقاء رحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالمشاركين في الاجتماع السابع عشر لوزراء البلديات، مؤكدان سموهما أن مملكة البحرين تسعد دائما باحتضان فعاليات العمل الخليجي المشترك التي تشكل منطلقا نحو استكمال مسيرة التعاون وصولا إلى مستويات أرقى من التنسيق والتكامل.

وأعرب سموهما عن تقديرهما للجهود التي يقوم وزراء البلديات بدول المجلس في توفير البيئة البلدية والتنموية التي تلامس طموحات الإنسان الخليجي.

وأكد سمو رئيس الوزراء أنه بتوجيهات قادة دول المجلس فان الحكومات لن تنشغل إلا بجهود التنمية ولن تجدي أية محاولات لإلهائنا بقضايا الهدف منها عرقلة مسار التنمية ووقف اندفاعها، لافتا سموه إلى أن أي تطوير تنموي خليجي يجب أن يُوازن بين التنمية الحضرية والعمرانية والحفاظ على الهوية الخليجية.

وأكد سمو رئيس الوزراء أن تبني رؤية مشتركة للمخططات الإستراتيجية على مستوى دول مجلس التعاون يعزز التعاون ويعد أحد الجسور التي نصل من خلالها إلى التكامل الخليجي.

كما أكد سمو رئيس الوزراء أهمية زيادة وتيرة التكامل والتنسيق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتغطي كافة المجالات، لاسيما العمل البلدي الذي يعد أحد أهم روافد التنمية الحضرية التي تشهدها دول المجلس، ودعا سموه إلى الاستفادة من التجارب التنموية والمبادرات البلدية التي يتم تنفيذها في دول التعاون للارتقاء بالخدمات البلدية، والتشجيع على إطلاق مبادرات مشتركة للإسهام في دفع العمل البلدي في دول التعاون، بما يصب في صالح المواطن الخليجي.

من جانبهم، أشاد وزراء البلديات بدول المجلس بالجهود التي تقوم بها الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء من أجل تعزيز العمل الخليجي المشترك، وأعربوا عن سعادتهم باحتضان مملكة البحرين للاجتماع السابع عشر لوزراء البلديات بدول المجلس، مشيدين بالتسهيلات التي قدمتها المملكة من أجل إنجاح الاجتماع والخروج بقرارات تحقق نقلة نوعية على صعيد التعاون الخليجي في المجال البلدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً