العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

وزارة الثّقافة تحتفي بتدشين موقعها الإلكترونيّ الجديد

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد استكمال الخطوات الأخيرة الخاصّة بتدشين موقع إلكترونيّ جديد لوزارة الثّقافة، احتفى موظّفو وزارة الثّقافة صباح اليوم الخميس (19 سبتمبر / أيلول 2013) بإطلاق الموقع في مقهى دارسين التّابع لمتحف البحرين الوطني، بحضور مسئولي ومدراء الأقسام المختلفة ومشاركة العديد من الموظّفين، في إشارة لجهود العاملين على تنفيذ الموقع تقنّيًّا، معلوماتيًّا، وحتّى متابعة إجراءات استكماله، منذ مراحل التّخطيط، التّصميم، التّجديد، جمع وتكوين المحتوى الإلكترونيّ حتّى إخراجه في صورته النّهائيّة وتطويره باستمرار وتزويده بالمعلومات والموادّ اللّازمة.

إذ دشّنت وزارة الثّقافة مطلع سبتمبر 2013 موقعها الإلكترونيّ الجديد على الرّابط: www.moc.gov.bh، في سعيها لترويج الملامح الثّقافيّة والسياحيّة بمملكة البحرين، والإفصاح عن مشاريع الاستثمار الثّقافيّ والعمرانيّ والاستراتيجيّات المتّبعة فيما يتعلّق بالاشتغالات التّراثيّة والحضاريّة والمعرفيّة.

هذه الخطوة التي اشتغلت عليها سابقًا، انطلقت مؤخّرًا بمعايير معلوماتيّة وجماليّة متطوّرة، تعتمد فيها على سرعة التّواصل والاتّصال، وتقدّم من خلال الموقع الإلكترونيّ كلّ المعلومات المحدّثة والتفاصيل الجديدة التي تشتغل عليها وزارة الثّقافة. ويقدّم الموقع موادّه الفكريّة والثّقافيّة في اختصارٍ لسيرة التطوّر الإنسانيّ والحضاريّ لمملكة البحرين، وتفعيل التواصل النظريّ والبصريّ والتفاعليّ من خلال العديد من الوصلات التي تعرّف بالقِيمِ المحليّة الحضاريّة والمشاريع التي يتمّ العمل عليها. ولتحقيق ذلك، فإن الموقع الإلكترونيّ لوزارة الثّقافة يمارس دوره الإعلاميّ والإخباريّ لتعميم المفاهيم الثّقافيّة البحرينيّة محليًّا وعالميًّا، والتّواصل والتّخاطب مع الشّعوب والثّقافات الأخرى. ويحتوي الموقع على مختلف المضامين الثّقافيّة والمنجزات المحليّة والمشتركة مع شعوب العالم، بما فيها معلومات وتفاصيل عمل وزارة الثّقافة، السيّاحة في البحرين، والذي يقدّم من خلالها الموقع معلومات وموادّ حول المملكة، ومقترحات الإقامة، كما يستعرض خريطة البحرين السّياحيّة مرشّحًا العديد من الأماكن والوجهات.

إلى جانب ذلك، فبإمكان متصفّح الموقع أن يحظى بفرصة التّعرف على برامج وأنشطة وزارة الثّقافة، والمزيد من التّفاصيل حول المشاريع والأحداث المقبلة، بما فيها المواسم الدّوريّة والسنويّة. فيما تتيح مساحة (تعلّم واكتشف المزيد عن مملكة البحرين) الفرصة لزوّار الموقع، لمعاينة المواقع التّاريخيّة والحضاريّة والسّياحيّة في المملكة، وتقديم نبذات معلوماتيّة حولها، كما يتضمّن الموقع معرضًا للصّور التوثيقيّة والأرشيفيّة لأهم الفعاليّات، ومقاطع فيديو، مطبوعات وزارة الثّقافة التعريفيّة والدّوريّة والتّرويجيّة. ومن المزايا أيضًا، أنّه يقوم بجولات افتراضيّة يعبر فيها إلى أهم المحطّات البحرينيّة، مكوّنًا خريطة ثقافيّة وسياحيّة، ومتضمّنًا دليل الفنادق ووصلات لتحميل تطبيق الثّقافة.

ويتيح الموقع الإلكترونيّ فرصة الاشتراك للرّاغبين، لتزويدهم بآخر أخبار وتطوّرات الثّقافة والسّياحة، ولإطلاعهم على كلّ ما هو جديد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً