العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

وزير شئون حقوق الإنسان: البحرين تولي أهمية قصوى للحوار الوطني

أكد وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي أن البحرين تولي أهمية قصوى للحوار الوطني، مضيفاً "يأمل كل بحريني بأن يخرج هذا الحوار بمرئيات تعزز الوضع السياسي في البحرين".

جاء ذلك خلال لقاء جمعه والوفد المرافق له مع المندوب الدائم للملكة الأردنية الهاشمية ومنسق المجموعة الآسيوية السفير رجب صغيري على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والعشرين.

وقال صلاح علي أن الحوار الوطني الأول تناول المسائل الاجتماعية والاقتصادية والحقوقية والتشريعية والسياسية، وصدرت عنه توصيات نفذتها الحكومة، وهذا هو الحوار الثاني الذي يرتكز على المحور السياسي.

وتطرق الوزير إلى صدور مرسوم بإنشاء مفوضية لحقوق السجناء والمحتجزين تتمتع باستقلالية تامة، إضافة إلى وجود آليات أخرى عبر مؤسسات متعددة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان، حيث بين الوزير بأن هذه الآليات أنشأت في غضون السنتين الأخيريتين وهذا يعتبر بحد ذاته انجازاً ومجهوداً جباراً بذل خلال وقت قصير.

من جانبه أعرب سفير الأردن عن شكره على المعلومات المقدمة من قبل الوزير وعلى اهتمامه بتخصيص هذا اللقاء، وعبر عن عمق العلاقات البحرينية الأردنية بين القيادتين والحكومتين والشعبين وهي لا تحتاج إلى تأكيد، وأن الأردن على استعداد تام لدعم مملكة البحرين على جميع الأصعدة، وأضاف بأنه كمنسق للمجموعة الآسيوية سيعمل مع المجموعة على دعم مملكة البحرين وإيصال هذه المعلومات القيمة والموثقة من قبل الوزير للمجموعة الآسيوية.

وأكد السفير الأردني بأن هذه الإنجازات الحقوقية في البحرين ذات أهمية وقيمة كبيرة، حيث أنها حصلت في وقت قصير يصعب على الكثير من الدول تحقيق ذلك، كما أن هناك العديد من المؤسسات الحقوقية الرائدة انفردت بها المملكة في المنطقة.

وفي ختام اللقاء شكر الوزير سفير الأردن على اللقاء، ووجه الشكر للمجموعة الأسيوية ككل على دعم مملكة البحرين في المحافل الدولية ومجلس حقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:16 م

      شلون

      مثل ما قرأنا في موقع وكيل وزارة الخارجية بأن هذا الشخص لا يصلح كوزير .. شالسالفة

    • زائر 3 | 3:33 م

      نعم صادق

      مستعدين الاستمرار 100عام

    • زائر 2 | 3:30 م

      واضح جداً

      واضح جدا لهذا نحرص على بقائه لأطول فترة مكنة و أن يكون بلا نتائج ملموسة و مفيدة للشعب كما قلت معارضة المعارضة مسعدون ولو ل 100 سنة

    • زائر 1 | 3:01 م

      مواطن

      بسكم من هالاسطوانة

اقرأ ايضاً