العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

بريطانيا تقود لقاءً دولياً بالأمم المتحدة لدعم الدول العربية الانتقالية

أعلنت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، روزماري ديفيس، أن وزير الخارجية البريطاني سيلتقي اليوم (الثلثاء) وزراء الدول المعنية بشراكة «دوفيل» للتأكيد على دعم الدول الانتقالية العربية على الأمد الطويل.

وأضافت ديفيس في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في دبي أن اللقاء سيتم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. و «شراكة دوفيل» هي شراكة إستراتيجية تجمع عدداً كبيراً من الدول المهمة والمؤثرة، وكانت مجموعة دول الثماني أطلقتها مع الدول العربية التي تمر بمرحلة انتقالية (مصر وتونس وليبيا والأردن والمغرب واليمن) في اجتماع قادتها في مدينة دوفيل الفرنسية في العام 2011 لمساعدة الدول الانتقالية على الاستقرار والمشاركة وخلق فرص عمل.

وقالت ديفيس إن اللقاء المرتقب «سيشكل فرصة مهمة لبناء توافق في الآراء حول ضرورة إرساء مبادئ الاستقرار والازدهار في البلدان التي تمر بمرحلة انتقالية، على نحو يضمن التزام الشركاء على الأمد الطويل بالقيم الديمقراطية والتنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة، كعناصر أساسية للاستقرار والسلام في المنطقة». وأضافت «سيمثل اللقاء أيضاً فرصة لتسليط الضوء على ما حققته المملكة المتحدة ضمن رئاستها لمجوعة الثماني والتوافق على أولويات الشراكة التي سيتم تسليم رئاستها لروسيا العام المقبل».

العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً