العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

المحميد: بلدي المحرق يصر على فصل عدادات "الإسكان"

البسيتين - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

يعقد مجلس المحرق البلدي اجتماعه العادي رقم (2) لدور الانعقاد الرابع غداً الأربعاء (25 سبتمبر / أيلول 2013) في تمام 9:30 صباحاً.

ويفترض أن يبدأ الاجتماع بأداء مرشح الدائرة السادسة اليمين القانونية لتولي مهام عضوية المجلس البلدي بعد إسقاط المجلس لعضوية مرشح الدائرة السابق.

وأفاد رئيس المجلس عبدالناصر بن يوسف المحميد أن المجلس سيستعرض عدداً من ردود وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور جمعة الكعبي ومنها إحالة توصية المجلس لإيجاد موقع مناسب لإنشاء دار إيواء إلى وزارة التنمية الاجتماعية لإبداء مرئياتها، وبشأن إصرار المجلس على وزارة الإسكان بالموافقة على فصل العدادات بالوحدات السكنية التي تم تمليكها إلى أصحابها، ستقوم الوزارة برفع هذه التوصية إلى مجلس الوزراء للنظر فيها.

ووافقت الوزارة على تفعيل قرار المجلس البلدي بشأن إدراج رأي إدارة الصرف الصحي عند تجديد رخص السجلات التجارية أو تغيير نشاطها وذلك للسيطرة على قيام بعض المحلات بسكب الزيوت في شبكات الصرف الصحي، وسيتم مخاطبة وزارة الأشغال ووزارة الصناعة والتجارة للبدء في تنفيذ التوصية.

كما تتم متابعة توصية تصنيف المناطق بمحافظة المحرق بناءً على المقترح المقدم من قبل إدارة التخطيط العمراني التي قدمت إلى المجلس مرئياتها بخصوص حوالي 90 منطقة موزعة على دوائر المحرق الثمان.

ونقلت وزارة البلديات والزراعة قرار مجلس الوزراء بدعم إصرار المجلس على إيجاد مبنى مناسب يستخدم كمقر للمكتب الثقافي لدولة الكويت وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية، حيث اختارت السفارة الكويتية مبنى يقع في منطقة البسيتين وسوف تعرض الحكومة مبنى آخر مناسب.

وفي إطار الاجتماع، توجه العضوة فاطمة سلمان محمد ممثلة الدائرة الثانية سؤالاً إلى الجهاز التنفيذي حول عدم تشغيل النوافير بشارع الغوص حيث أنها معطلة منذ فترة طويلة.

كما يبحث المجلس رداً من المدير العام حول سؤال موجه من عضو الدائرة الرابعة خالد بوعنق بشأن مخالفة بناء محلات تجارية بدون ترخيص.

أما العضو محمد المطوع ممثل الدائرة الأولى فقد تقدم بسؤال إلى مدير الخدمات الفنية بشأن عدد من مشاريع الحدائق والزراعات التجميلية والمرافق العامة في دائرته وتحديداً حديقتا الساية الشمالية والجنوبية، وحديقة البسيتين، وحديقة الساية ب228، وحديقة آريف.

ويستعرض المجلس كذلك رداً من الجهاز التنفيذي على سؤال رئيس اللجنة المالية والقانونية السابق غازي المرباطي حول زيادة الرسوم البلدية على المحلات التجارية بفارق الضعف، كما تقدم العضو بسؤال حول حالات تحديد رسوم الإيجار بالباطن وذلك تحديداً للتحقيق في حالة من هذا النوع في منطقة عراد الصناعية. كما يتابع المجلس مقترح تجميد رخص السجلات التجارية لجميع المحلات الواقعة على شارع راشد الزياني بحالة بوماهر وذلك لمحاربة مشكلة إشغال الطريق.

كما سيتم بحث رد وزير البلديات بخصوص الترخيص لصندوق عراد الخيري في الدائرة التي يمثلها نائب الرئيس عضو الدائرة السابعة علي المقلة وذلك لبناء مقر ومحلات تجارية وشقق سكنية، حيث وافق على إنشاء المقر ولكن تعذرت الموافقة على إنشاء محلات تجارية لأن الشارع المطل عليه المبنى غيرمعتمد تجارياً.

ويتابع المجلس دهود اللجنة الفنية في دور الانعقاد السابق لوضع ضوابط واشتراطات لتركيب أكشاك في الحدائق والمنتزهات العامة في محافظة المحرق وذلك بعد ورود مرئيات وزارة التنمية الاجتماعية في هذا الشأن. كما تتم متابعة توصية اللجنة نفسها بتعديل اشتراطات مناطق السكن المتصل (ب) بعد الاطلاع على الملاحظات الواردة من المهندسين والعقاريين للتعديل على المقترح.

ويناقش المجلس جملة من المواضيع والطلبات يتبعها مناقشة ما يستجد من أعمال. علماً أن الجلسة مفتوحة للجمهور الكريم للحضور والاستماع والاطلاع على عمل الجلسات وعلى المواضيع المطروحة في جلسة الغد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً