العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

الكعبي: المشاريع البلدية يتم تنفيذها وفق رغبات وأولويات المجالس البلدية

المنامة - وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن التعاون الوثيق مع المجالس البلدية ساهم بشكل واضح في تلبية العديد من احتياجات المواطنين، وأن المشاريع البلدية يتم تنفيذها وفق رغبات المجالس البلدية والتي تحدد أولوياتها، وما على الوزارة إلا تنفيذها.

وقال الكعبي أن الوزارة ماضية في تنفيذ خطة استراتيجية شاملة وطموحة تغطي مختلف مجالات العمل البلدي وفي جميع مناطق المملكة، ومن أبرزها الطرق وتطوير البيئة العمرانية وإنشاء المرافق وتوسيع الأحياء السكنية وإنشاء الأسواق لتلبية احتياجات السكان واقامة الحدائق والمرافق والمتنزهات والحرص على تطبيق معايير التنمية المستدامة، وذلك ضمن برنامج عمل وضمن استراتيجية الوزارة «إنماء وتطوير 2014»، بالتعاون مع المجالس البلدية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني لمجلس النائب عدنان المالكي ولقاءه أهالي الدائرة الثالثة بمنطقة مدينة عيسى، يرافقه وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل محمد أبو الفتح والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ و مدير عام التخطيط العمراني عبدالله الزايد و مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن.

وأوضح الوزير أن هذه الزيارة بوجود عدد من المسئولين تأتي في اطار الحرص على التواصل مع المواطنين والاستماع مباشرة لشكواهم وملاحظاتهم لكل ما تقدمه وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني من خدمات ، ومحاولة تذليل أي صعوبات قد تعرقل العمل البلدي في مملكة البحرين.

وأشار الدكتور الكعبي إلى أن الوزارة بصدد القيام بعملية تشجير وتجميل بعض شوارع الدائرة ومن أبرزها تقاطع بوابة مدينة عيسى الذي من المفترض ان يتم على مستوى عالي من التجميل.

وبخصوص مشروع ترميم البيوت القديمة نوه الوزير إلى أن وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني تتلقى قائمة من المجالس البلدية ضمن المعايير وحسب الأولوية ثم يتم تحويلها للجهات المختصة.

كما تطرق وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني لموضوع البيوت الآيلة للسقوط، منوهاً إلى أن الوزارة على وشك الانتهاء من (الألف) بيت حيث تم تسليم البعض منازلهم والبعض الآخر في التشطيبات النهائية ، بعدها سيتم نقل المشروع لوزارة الاسكان.

وفيما يتعلق بموضوع السوق الشعبي، قال الوزير : إن هذا السوق بمنطقة مدينة عيسى يعتبر احد المشاريع التنموية الرائدة في المحافظة الوسطى، ضمن جهود الوزارة في توفير الاسواق الشعبية والمركزية ومراكز التسوق الخدمية للمواطنين وأنه روعي أن يأخذ التصميم والطراز المعماري للسوق الطابع الشعبي والتقليدي خاصة في المداخل والأبواب والشبابيك ومصابيح الانارة ، حتى يصبح السوق من المعالم التراثية والسياحية في المملكة ، وان نهاية سبتمبر الجاري ستبدأ المرحلة الثانية من عملية البناء فيه.

بعدها استمع الكعبي والمسئولين لملاحظات وشكاوي الأهالي حول الخدمات المقدمة من وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني وتم الاجابة على استفساراتهم ووعدهم سعادة الوزير بمتابعته الشخصية لبعض الامور المتأخرة.

وقبل الختام بين الوزير على ان الوزارة تتخذ من "الابواب المفتوحة" سياسةً لها وان جميع المسئولين حريصين على استقبال المواطنين وسماع شكواهم وحلها في اسرع وقت ممكن ، مهيباً بالمواطنين الكرام استسقاء المعلومات من مصادر موثوقة من خلال الخط الساخن للوزارة او من خلال مراجعة المسئولين وعدم اخذها من مصادر غير موثوقة وعدم تصديق أي معلومة دون اثبات ، شاكراُ للنائب عدنان المالكي جهوده مع اخوانه في مجلس النواب وما يتم طرحه ومناقشته خلال جلسات المجلس مثنياً على مثل هذه اللقاءات والتي من شأنهاتعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني ومجلس النواب وذلك تحقيقاً لمزيد منالنجاحات على مستوى العمل البلدي.

من جانبه شكر النائب عدنان المالكي وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني والمسئولين على تلبية الدعوة، وعلى دعم الوزير ومساندته الملموسة التي يتلقاها مع إخوانه أعضاء مجلس النواب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:32 م

      الفعل هو البرهان

      الدكتور الكعبي قابل الكثير في هذا المجلس من الطائفتين الكريمتين ووعدهم بخير، ولكن الفعل المطبق على الواقع هو خير برهان لجدية هذا الوزير المتواضع، فالناس بقدر ما تحب الكلام السمح بقدر ماهي محتاجة لمن يتلمس احتياجاتها ويذلل الصعوبات التي تواجهها ..

    • زائر 1 | 9:06 ص

      شكرا لكم

      بصراحة كنت من بين الحضور والوزير كان متفهما ومتجاوب مع الجميع

اقرأ ايضاً