العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

شركة مطار البحرين تدعم إنتاج وثائقيات عن تشكيليين بحرينيين

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار التنسيق والتعاون بين المؤسسات والقطاعات المختلفة، من أجل الحفاظ على ذاكرة مملكة البحرين الثقافية والفنية، التقت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، بالرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح ، وتبادلت معه الأفكار و والآراء حول الفرص الممكنة للتعاون في مجال الاستثمار في الثقافة، ما يسهم في الترويج الإعلامي والثقافي والسياحي للمملكة، وذلك تزامنا مع كون المنامة عاصمة للسياحة العربية 2013م.

وقدمت شركة مطار البحرين عبر ممثلها البنفلاح، دعمًا كاملًا لمشروع التقارير الوثائقية الذي تطلقه وزارة الثقافة، والذي يُعنى برصد وتوثيق الذاكرة التشكيلية البحرينية ممثلة في مبدعيها، عبر إنتاج أربعين تقريرًا وثائقيًا، تؤرخ وتسجل حكاية 40 فنانًا تشكيليًا بحرينيًا، ترصد قصصهم وحكاياتهم وإبداعاتهم، وأثرهم في مسيرة وذاكرة الوطن الفنية.

الوثائقيات يعدّها ويقدّمها الإعلامي أحمد الزّين الذي أعدّ عددًا من البرامج والمواد الإعلامية لقنوات : الفضائية اللبنانية والمؤسسة اللبنانية للإرسالLBC اللبنانية، و قناة أبوظبي، فيما يعدّ ويقدم الآن برنامج روافد الذي يعرض على قناة العربية.

تنتج وزارة الثقافة هذه التقارير وهي مقبلة على الاحتفاء بالنسخة الأربعين للمعرض السنوي للفنون التشكيلية، وعلى إطلاق "الفن عامنا"، في العام 2014م .

يذكر أن شركة مطار البحرين التي تدعم إنتاج التقارير الوثائقية، هي الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي كمطار رائد. و تضطلع بمسؤولية وضع خطط تطوير مقومات مملكة البحرين في مجال الطيران وتحديث البنية التحتية للمطار لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتصاعدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً