العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

أباحسين للفابيرغلاس" و"CPIC" الصينية توقعان اتفاقية شراكة

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

تم اليوم الثلثاء (24 سبتمبر/ أيلول 2013) توقيع اتفاقية شراكة بين "CPIC" الصينية وشركة أباحسين فايبر غلاس الشرق الأوسط، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، وذلك بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين لي جين ومدير شركة أباحسين للفايبر غلاس، خواجة مقصود، ورئيس مجلس إدارة شركة CPIC الصينية، وو منغ.

وفي حفل توقيع الاتفاقية ألقى وزير الصناعة والتجارة كلمة أشار خلالها إلى مكانة شركة CPIC التي تعد واحدة من كبريات الشركات العالمية في صناعة الفايبر غلاس؛ إذ تمتلك 3 مصانع في الولايات المتحدة الأميركية والبرازيل والصين، وتنتج 600 ألف طن سنوياً.

وتطرق الوزير إلى الزيارة التي قام بها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية الصين مؤخراً، والنتائج المرجوة من الزيارة الناجحة التي ستستقطب المزيد من الشركات الصينية إلى مملكة البحرين والمنطقة عموماً، مؤكداً حرص الحكومة على دعم هذه الاستثمارات للاستقرار والعمل في مملكة البحرين.

وأضاف، أن شركة أباحسين تعد من الشركات الأُوَل التي أصبح لها موقع قدم في منطقة البحرين العالمية للاستثمار العام 2007، وتعد من أكبر الشركات العائلية في المملكة العربية السعودية ويبلغ إنتاج مصنعها في مملكة البحرين نحو 30 ألف طن سنوياً.

كما أن الشراكة بين "CPIC" و"أباحسين فايبر غلاس الشرق الأوسط" ستثمر عن إنتاج الفايبر غلاس بطاقة 200.000 طن سنوياً على مراحل مختلفة، وإجمالي استثمار يتجاوز 200 مليون دولار.

وأوضح الوزير أن ما تمتلكه منطقة البحرين العالمية للاستثمار من بيئة ومناخ استثماري أُسّس وفق أعلى المعايير العالمية لاستقطاب كبريات الشركات العالمية لتكون البحرين مركزاً رئيسياً لعملياتها في الشرق الأوسط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً