العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

عشرون قتيلا جراء اشتباكات مسلحة متفرقة في العراق

بغداد (العراق) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قتل عشرون شخصا بينهم تسعة من عناصر الامن، خلال اشتباكات متفرقة الثلثاء (24 سبتمبر/ أيلول 2013) في مناطق مختلفة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وعسكرية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال ضابط في الشرطة برتبة ملازم اول في محافظة الانبار (غرب) ان "مسلحين مجهولين هاجموا بالاسلحة الرشاشة صباح اليوم مركزا للشرطة في عنه (270 كلم شمال غرب بغداد) فقتلوا ستة من رجال الشرطة ومدنيا".
وفي وقت لاحق، اكد وكيل وزير الداخلية عدنان الاسدي خلال لقاء مع وسائل الاعلام اليوم وقوع الاشتباكات واعلن عن "مقتل ستة ارهابيين وحرق سياراتهم".
كما تعرض مركز للشرطة في منطقة راوة القريبة الى هجوم بقذائف الهاون، ما ادى الى مقتل شرطي واصابة ثمانية اخرين بجروح، بحسب ما افاد ضابط برتبة نقيب في الشرطة.
واكد الطبيب محمد خضر حمود وطبيب اخر رفض الكشف عن اسمه حصيلة ضحايا الهجومين.
وفي محافظة ديالى، وكبرى مدنها بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قتل جنديان واصيب ثمانية اخرون بجروح خلال اشتباكات مماثلة.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي لفرانس برس ان "القوات العراقية قتلت اربعة ارهابيين واعتقلت اثنان اخران خلال اشتباكات مع ارهابيين في منطقة حمرين" الواقعة في قضاء المقدادية، الى الشمال الشرقي من بعقوبة.
واضاف ان "قواتنا استطاعت العثور على مغارة يختبئ فيها الارهابيون في حمرين، حيث عثرت على اسلحة ومواد لتصنيع القنابل وجهاز تحديد المواقع".
واشار الى "اصابة احد طياري مروحية تابعة للجيش خلال الاشتباكات"، مؤكدا "عودتها الى القاعدة بسلام".
واكد ضابط برتبة مقدم في الجيش في قيادة عمليات محافظة ديالى ان "جنديين عراقيين قتلا واصيب ثمانية من رفاقهم بجروح خلال الاشتباكات التي وقعت في حمرين"، متحدثا عن سقوط المروحية خلال الاشتباكات.
وتتزامن هذه الهجمات مع مواصلة قوات الامن تنفيذ عمليات لملاحقة المسلحين في عموم العراق خصوصا حول بغداد.
وقد اكد الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي للصحافيين اليوم ان "القوات العراقية تخوض حربا مفتوحة مع القاعدة والجماعات المسلحة".
وبمقتل هؤلاء الضحايا، يرتفع الى اكثر من 630 عدد القتلى الذي قضوا جراء هجمات متفرقة في عموم العراق منذ بداية شهر شهر ايلول/سبتمبر الحالي، واكثر من 4450 عدد الذين قتلوا من بداية العام الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً