العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

النائب عيسى القاضي يدعو المؤسسات الحكومية والخاصة إلى توظيف خريجي جامعة دلمون

على إثر انفراج مشكلة خريجي جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا ووصول شهادات الخريجين إلى مجلس التعليم العالي للتصديق، أشار النائب عيسى القاضي إلى أنه لابد من البدء بالتصديق الفوري على الشهادات لتطمين الطلبة في البحرين والكويت، إذ أنه رغم الوعود والتحركات الأخيرة إلا أن الطلبة مازالوا يعانون من فقد الثقة في كافة الجهات لحل الموضوع.

وبيّن النائب القاضي أن سبب هذه الشكوك ما هو إلى نتاج السنة والثمانية أشهر والتي عانى منها الطلبة في الفترة السابقة بين أروقة الجامعة ومجلس التعليم العالي في محاولات لإسماع صوتهم للتصديق على شهاداتهم وإعطائهم حقهم. وقال النائب القاضي أن التصديق ولو على شهادة واحدة لكفيل ببناء الثقة من جديد وسيبعث على الراحة والاطمئنان في نفوس الطلبة. وفي ذات السياق دعا النائب عيسى القاضي مجلس التعليم العالي وجامعة دلمون إلى تسهيل الإجراءات على الطلبة حيث يكفي ما عانوه.

كما وقد دعا النائب عيسى القاضي الوزارات والمؤسسات الحكومية وعلى رأسها ديوان الخدمة المدنية للنظر في موضوع توظيف خريجي الجامعة والسرعة الحصول على فرص وظيفية خصوصاً وأنهم قد خسروا سنة وثمانية أشهر دون عمل. كما ودعا مؤسسات القطاع الخاص للسير في ذات الاتجاه والاستفادة من طاقات الخريجين وحماسهم في تطوير العمل والمساهمة الفاعلة في تحقيق الأهداف المؤسسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:15 م

      ليش يعني

      الزائر رقم 4أكيد النائب متأكد من الايقوله لأن مخرجاتهم ليس أقل من باقي الجامعات والدليل ان طلبة جامعة دلمون حازو على المركز الثالث على الجامعات وجامعة البحرين المركز الثاني في مناظرة بين جامعات البحرين

    • زائر 4 | 12:09 م

      الكلام ببلاش

      يا سعادة النايب انت متاكد من اللي اتقوله؟ المؤسسات الحكوميه عاد؟ اذا الشركات تاخذهم بعد زين!!! ثانياً اشمعنى خريجي دلمون؟ احنا ما نقول شي الله يرزقهم ولكن وش عن باقي الجامعات؟ خلهم يولون يعني؟

    • زائر 1 | 11:31 ص

      عدال....التوظيف في الوزارات

      ما ادري الاخ وين عايش....شكله المتخرج من يحصل الشهادة و يصدقونها الشركات و و الدوائر الجكومية ميتين كل من يبه يوظفه
      أقول بسك هرار....

    • زائر 3 زائر 1 | 11:44 ص

      اهم شي الجكومية

      بابا انته روح اكتب عدل عشان تنتقد النائب المخضرم بعدين انته ماتدري اشلون وقف وقفة رجل الى ان حفت اقدامه الشريفة قي حل موضوعنا نحن الطلبة وكل الشكر موصول ومن القلب الى النائب المخلص عيسى القاضي الذي كان بيته مفتوح للطلبة كل يوم وانته جاي تركض اتخربط علينا الجكومية اتقول روح بابا زين وسلم لي على باقي النواب الراقدة

اقرأ ايضاً