العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

بدء اجتماع لجنة التعاون البترولي "وزراء البترول" بدول مجلس التعاون

بدأ في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض اليوم الثلاثاء الاجتماع الثاني والثلاثين للجنة التعاون البترولي(وزراء البترول ) بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقد وزير المالية، الوزير المشرف على شئون النفط والغاز، رئيس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز بمملكة البحرين، رئيس الاجتماع، الشيخ احمد بن محمد آل خليفة، كلمة قال فيها إن جدول الأعمال يتضمن العديد من المواضيع الهامة والتي من بينها اللائحة التنفيذية الموحدة للنظام الموحد للتعدين بدول مجلس التعاون ، وتقرير رئيس فريق الطاقة ، والإستراتيجية البترولية لدول المجلس ، وتقرير رئيس مجموعة العمل بدول المجلس المكلفة بدراسة ومتابعة تطورات اجتماعات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وبروتوكول كيوتو ، وكذلك اجتماعات فريق المجلس لشؤون الطاقة في منظمة التجارة العالمية ، فضلا عن ملتقى الإعلام البترولي الأول لدول مجلس التعاون والذي عقد مؤخرا في دولة الكويت .

وأضاف الشيخ احمد بن محمد آل خليفة أن الموضوعات المعروضة على الاجتماع تصب كلها في تعزيز قطاع النفط والغاز في دول مجلس التعاون ، وان التوصل إلى توصيات وبرامج عمل محددة حيالها سيكون له انعكاس إيجابي مباشر على كافة الجوانب المتعلقة بهذه الصناعة الإستراتيجية التي تمثل احد الركائز الأساسية للهيكل الاقتصادي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

بعد ذلك ألقى الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالأمانة العامة لمجلس التعاون عبدالله بن جمعة الشبلي، كلمة الامانة العامة قال فيها إن اجتماعات هذه اللجنة وفرق العمل المنبثقة منها ما هي إلا مظهراً جاداً من مظاهر التكاتف والتنسيق المشترك ضمن إستراتيجية عمل مكثفة تهدف إلى تطوير السياسات والآليات والبرامج وذلك بغرض تحقيق المزيد من التكامل فيما يتعلق بالجوانب البترولية .

واعرب الشبلي عن تطلعه إلى تحقيق المزيد من التنسيق والانجاز في قطاع الطاقة لخدمة مسيرة التقدم والنماء في دول المجلس ، وبما يحقق الآمال ويسهم في تحقيق تطلعات قادتنا للنهوض بحاضرنا ، وتوفير كافة المقومات والسبل لبناء مستقبلنا.

واكد بأن الحاجة تتزايد لتضافر الجهود لتحقيق أهدافنا العليا المتمثلة بسياسات بترولية متناسقة ومشاريع صناعية مشتركة وتعاون فني وتكامل تقني ، وهي في مجموعها تشكل إطار ملفات ومواضيع اجتماعكم اليوم .

واعرب في ختام كلمته عن ثقته بأن يحقق اجتماع اليوم ما يصبوا إليه الجميع ، وآمل أن تستمر جهودكم المباركة في دعم التعاون البترولي للنهوض والرقي بهذه الصناعة الرائدة في دول المجلس .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً