العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

لوكاس روسول يقهر كوبوت ويتأهل إلى الدور الثاني في تايلاند

تأهل التشيكي لوكاس روسول إلى الدور الثاني من بطولة تايلاند المفتوحة للتنس بالفوز 6/3 و3/6 و7/6 (7/2) على البولندي لوكاس كوبوت في الدور الأول للبطولة.

واحتاج روسول، الذي أطاح برافاييل نادال من بطولة ويمبلدون في 2012، قبل أن يبتعد النجم الأسباني عن الملاعب لسبعة أشهر بسبب الإصابة في الركبة، إلى أقل من ساعتين لتحقيق الفوز.

وتأهل الأسترالي برنارد توميتش إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه الكرواتي ايفو كارلوفيتش نتيجة آلام الظهر، بينما كان توميتش متقدما 6/7 (3/7) و6/4 و4/2.

ويلتقي توميتش في الدور الثاني مع الفرنسي جايل سيمون المصنف الرابع.

ولم يقدم روسول أداءه المعهود خلال عام 2013 واكتفى بالفوز بلقب وحيد على الملاعب الرملية خلال بطولة بوخارست في نيسان/ابريل الماضي.

وحقق روسول 18 انتصارا الموسم الحالي، مقابل 22 هزيمة.

وقال روسول "لم تكن المجموعة الثالثة سهلة لقد لعب كوبوت مباراة قوية، قدم أداء حماسيا للغاية.. حالفني الحظ في تحقيق الفوز ولكني مازلت سعيدا بالتأهل إلى الدور الثاني".وأضاف روسول /31 عاما/ المصنف 46 على العالم "أدرك أن عملي الشاق سيؤتي ثماره . يتدرب الجميع بشكل قوي، لا توجد مباريات سهلة".وأضاف "لقد عانيت من ضعف ثقتي بنفسي الناجمة عن أدائي الضعيف، ولكن ربما بدأت الأمور في التغير".ويستهل اللاعب التشيكي الأخر توماس بردايتش مسيرته في البطولة بملاقاة الأسباني روبرتو باوتيستا، الذي تغلب على ماركو شيودينيلي 7/5 و7/6 (7/2).وتأهل الأسترالي مارينكو ماتوسيفيتش إلى الدور الثاني عبر الفوز على التايلاند الصاعد ويشايا ترونجشاروينشايكول بنتيجة 6/1 و6/1.وخرج لاعبان من كولومبيا من البطولة، حيث تغلب السلوفاكي لوكاس لاكو على اليخاندرو فالا 6/3 و6/2 بينما فاز الياباني جو سويدا على سانتياجو جيرالدو 3/6 و6/1 و6/2.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً