العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

جنرال اسرائيلي يفضل بقاء حماس في السلطة في غزة

راى جنرال اسرائيلي الثلثاء(24 سبتمبر / أيلول 2013) ان لا بديل عن حركة حماس في قطاع غزة، الوحيدة بنظره القادرة على ضمان "الهدوء والامن" في القطاع.
وقال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الجنرال سامي توردجمان في تصريح الى الشبكة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي "ما نريده هو الهدوء والامن في قطاع غزة. ان حركة حماس التي تملك حاليا السلطة في هذه المنطقة تعرف كيف تقوم بذلك وهي قادرة عليه".
وردا على سؤال عما اذا كان يفضل حركة حماس قوية او ضعيفة، كرر الجنرال الاسرائيلي القول ان حماس تعرف "كيف تضمن الامن في قطاع غزة"، مضيفا "لا اجد بديلا عن السلطة التي تمارسها حماس".
وهي المرة الاولى التي يعلن فيها مسؤول عسكري اسرائيلي كبيرعلنا ان اسرائيل ترغب ببقاء سلطة حماس التي تدعو في ادبياتها السياسية الى زوال دولة اسرائيل.
وتتزامن تصريحات الجنرال توردجمان مع قيام الجيش المصري بتدمير انفاق التهريب القائمة بين القطاع ومصر والتي تتيح نقل البضائع الى القطاع.
ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان المسؤولين الاسرائيليين يخشون ان يؤدي انهيار سلطة حماس الى عودة الحركة الى الكفاح المسلح او الى انكفائها لتحل مكانها مجموعات اسلامية متطرفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:03 م

      حماس فى السلطة فى غزة

      اكيد تريدون حماس فى السلطة لانهم مع حزب الشيطان عملائكم هم يحمونكم من المقاومين الفعلين ليس الذين يدعون المقاومة و هم عملائكم

اقرأ ايضاً