العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

"الذئاب" تواصل الهيمنة وتعادل مفاجئ لنابولي

واصل روما هيمنته على كرسي الصدارة في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد أن حقق فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب مضيفه سمبدوريا 2-0 أمس الأربعاء في المرحلة الخامسة من المسابقة.

ويدين روما بفوزه إلى المدافع المغربي مهدي بنعطية الذي تابع كرة وصلته من الهولندي كيفن شتروتمان (65)، والعاجي جيرفينيو الذي أنهى تمريرة من القائد فرانشيسكو توتي في الشباك (88).
وصار رصيد روما 15 نقطة وابتعد نقطتين عن نابولي الذي تعادل مع الوافد الجديد ساسولو صاحب المركز الأخير 1-1 فحصل الضيف على نقطته الأولى في البطولة.
وتقدم نابولي عن طريق السويسري بليريم دزيمايلي بتسديدة من داخل المنطقة (15)، لكن سرعان ما عادل ساسوولو بواسطة سيموني تساتسا إثر تمريرة من السلوفيني ياسمين كورتيتش (19).
والتعادل هو الأول لنابولي بعد 4 انتصارات متتالية.
وقلب يوفنتوس تأخره إلى فوز على مضيفه كييفو 2-1. وكان كييفو سباقاً إلى التسجيل في مرمى فريق "السيدة العجوز" بفضل الفرنسي سيريل تيرو إثر تمريرة من جنارو ساردو (28).
وأعاد فابيو كوالياريلا الروح لبطل الموسمين الماضيين بإدراكه التعادل بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني بتسديدة من زاوية صعبة (47).
وأسفر ضغط يوفنتوس عن هدف ثان سجله المدافع أليساندرو برنارديني خطأ في مرمى فريقه (65).
ونجا ميلان من الهزيمة أمام مضيفه بولونيا وتعادل معه 3-3 في الوقت بدل الضائع. وتقدم ميلان مبكراً بواسطة أندريا بولي بعد تمريرة من البرازيلي روبينيو (12).
ورد بولونيا بالتعادل بعد كرة بينية من الأرجنتيني جوناثان كريستالدو إلى الأوروغوياني دييغو سواريز الذي تابعها بيسراه في الشباك (33).
وتقدم بولونيا بواسطة سواريز الذي استثمر عرضية من اليوناني لازاروس كريستودولوبولوس (52).
وصعب كريستالدو مهمة ميلان بتسجيله الهدف الثالث مستفيداً من عرضية أليساندرو ديامانتي (62)، لكن روبينيو (89) والمدافع إينياتسيو أباتي الذي تلقى تمريرة موزونة من البرازيلي نفسه (90+1) أعادا العقارب إلى نقطة الصفر.
وحقق لاتسيو فوزاً صريحاً على ضيفه كاتانيا 3-1.
على الملعب الأولمبي في العاصمة، افتتح لاتسيو التسجيل في وقت مبكر عبر البرازيلي هونوراتو إيدرسون إثر تمريرة من البرتغالي برونو بيرينينيا(4).
وجاء رد كاتانيا سريعاً بواسطة الأرجنتيني بابلو بارينتوس من مجهود فردي (6).
وتقدم لاتسيو مرة جديدة عبر البوسني سيناد لوليتش بقذيفة من خارج المنطقة (39)، وحسم البرازيلي هرنانيس الفوز بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع (90+4).
وفاز بارما على أتالانتا بأربعة أهداف للجزائري جمال مصباح (19) وماركو بارولو (28 و40) وإلياندرو روزي (35) مقابل ثلاثة لجاكومو بونافانتورا (20) والأرجنتيني جرمان دينيس (44) والكرواتي ماركو ليفايا (79 من ضربة رأس).
ولعب بارما بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه الإيطالي-البرازيلي أماوري (52).
وتعادل ليفورنو مع كالياري بهدف لأندريا لوتشي (23) مقابل هدف للكولومبي فيكتور سيغوندو إيباربو (53)، وتورينو مع هيلاس فيرونا بهدفين لأليسيو تشرتشي (36 من ركلة جزاء و52) مقابل هدفين للأرجنتيني خوان إينياسيو غوميز طالب (44) والإيطالي-البرازيلي جورجينيو فريلو (67 من ركلة جزاء).
وتختتم المرحلة اليوم الخميس بلقاء قمة يجمع بين إنتر ميلان وضيفه فيورنتينا ولكل منهما 10 نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- روما 15 نقطة من 5 مباريات
2- نابولي 13 من 5
3- يوفنتوس 13 من 5
4- إنتر ميلان 10 من 4
5- فيورنتينا 10 من 4

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً