العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

"الخارجية الأميركية": الولايات المتحدة تطلق مبادرة صندوق شريان الحياة لمساعدة منظمات المجتمع المدني المحاصرة

واشنطن - وزارة الخارجية الأميركية 

تحديث: 12 مايو 2017

لقد بدأنا نشهد تهديدًا متزايدًا وانخفاضًا مستمرًا في حيّز العمل المتاح لمنظمات المجتمع المدني في أرجاء العالم. ومن أجل معالجة هذا الوضع، أطلقت الولايات المتحدة، بالتعاون مع حكومات ذات تفكير مماثل، مبادرة "صندوق شريان الحياة لمساعدة منظمات المجتمع المدني المحاصرة". تستخدم أموال هذا الصندوق لحماية ودعم الحريات الأساسية للتجمع والتنظيم وتكوين الجمعيات. يجسّد هذا الصندوق المتعدد الأطراف، الذي يقدم المساعدة إلى الناس الحقيقيين في الوقت الحقيقي، الالتزامات المشتركة بهذه الحريات.

• يقدم صندوق شريان الحياة منحًا صغيرة استهدافية قصيرة الأمد للحالات الطارئة من أجل تسديد نفقات العلاج الطبي، وتوكيل محامي دفاع، والقيام بزيارات إلى السجون، ومراقبة المحاكمات، والتغيير المؤقت لمكان الإقامة، والأمن، واستبدال المعدات، وغير ذلك من أنواع النفقات المطلوبة بصورة عاجلة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الفورية. وعلاوة على ذلك، يوفر صندوق شريان الحياة الدعم إلى منظمات المجتمع المدني لتنفيذ مبادرات قصيرة الأمد لمناصرة القضايا تهدف إلى رفع مستوى الوعي المحلي والدولي بشأن وجود تهديد أو تقييد معيَّن موَّجه إلى المجتمع المدني.
• منذ إطلاق صندوق شريان الحياة في تموز/يوليو، 2011، تمَّ تقديم المساعدات إلى 218 منظمة من منظمات المجتمع المدني تعمل في 64 بلدًا.
• تنفذ نشاطات الصندوق من جانب أعضاء سبعة تجمعات لمنظمات المجتمع المدني حول العالم- وهي: CIVICUS ، FORUM- ASIA، فريدوم هاوس، فرانت لاين، المركز الدولي للحقوق الذي لا يبغي الربح، المعوزون، والمركز الليبرالي الدولي السويدي.
• تشمل مجموعة المانحين إلى صندوق شريان الحياة كلا من أستراليا، وبنين، وكندا، وتشيلي، وجمهورية التشيك، والدنمارك، وإستونيا، وليتوانيا، وهولندا، والنرويج، وبولونيا، والسويد، والمملكة المتحدة، وأوروغواي، والولايات المتحدة، ومؤسسة فورد، ومؤسسة جون دي أند كاثرين تي. ماك آرثر. خصص صندوق شريان الحياة ما يزيد على 7.3 مليون دولار لحماية ودعم المجتمع المدني عبر العالم على مدى السنوات القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً