العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

المالكي يؤكد ضرورة استمرار التعاون بين بلاده والأمم المتحدة

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الخميس(26 سبتمبر / أيلول 2013)، ضرورة استمرار التعاون بين بلاده والأمم المتحدة في مختلف المجالات.

وذكر بيان صارد عن رئاسة الحكومة العراقية أن المالكي أكّد أثناء استقباله بمكتبه اليوم الممثل الجديد للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، ضرورة استمرار التعاون بين بلاده والمنظمة الدولية في مختلف المجالات التي يتسع لها القرار الدولي لبعثة الأمم المتحدة في العراق.

وقال المالكي إن العراق جزء من المنطقة ويتأثر بما يحدث فيها خصوصاً بالنسبة الى الأزمة السورية، وجهودنا ما تزال تبذل لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية وتجنيب سوريا والمنطقة المزيد من الكوارث في حال استمرار الأزمة وذهابها باتجاهات التطرّف.

ورّحب المالكي بالممثل الجديد للأمين العام للأمم المتحدة، داعياً الى استكمال الملفات التي لم تكتمل على عهد الممثل السابق مارتن كوبلر، الذي أثنى المالكي على جهوده وما قام به من أعمال أثناء توليه مهمته في العراق.

من جانبه، أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة أن مهمته تقتضي تقديم الدعم والمساندة للعراق في بناء مؤسساته ومواجهة التحديات الأمنية وتطويرالكوادرالعراقية، مشدداً على أن الحل في سورية يجب أن يكون سياسياً ولا يوجد حل عسكري، داعياً الى تضافر الجهود من اجل الوصول الى هذا الحل. وكان الممثل الجديد للأمين العام للأمم المتحدة وصل الى بغداد أمس الأول لممارسة مهامه كرئيس لبعثة (يونامي) بالعراق خلفاً لسلفه مارتن كوبلر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً