العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

"الصحة" تجتمع بأعضاء اللجنة الطبية بـ "البعثة" وتدعوهم لرعاية الحجاج

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

أناب وزير الصحة صادق الشهابي، الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي للاجتماع مع أعضاء اللجنة الطبية ببعثة الحج للعام الجاري 2013م وذلك للتأكد من استكمال كافة متطلباتهم واستعدادهم التام لرعاية حجاج بيت الله الحرام، وتوجيههم لتقديم أفضل الإمكانات والخدمات للحجاج والوقوف على راحتهم والاهتمام بصحتهم.

ودعا الساعاتي أعضاء اللجنة إلى الاهتمام برعاية الحجاج والوقوف على احتياجاتهم، مؤكداً خلال اجتماعه مع اللجنة ظهر اليوم الخميس (26 سبتمبر / أيلول 2013) على ضرورة مراعاة الحجاج، خصوصاً الذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة مثل كبار السن وغيرهم.

ووقف الساعاتي على آخر استعدادات اللجنة لحج هذا العام. وأثنى على أعضاء الوفد متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم الدينية والإنسانية والوطنية.

وتضم اللجنة الطبية 44 فرداً من أطباء وممرضين وصيادلة وإداريين وعمال يمثلون وزارة الصحة، والمستشفى العسكري، وبمشاركة من جمعية الهلال الأحمر البحرينية.

وقال الساعاتي خلال الاجتماع إن على الوفد أن يخدم بأقصى طاقته ضيوف الرحمن، وأضاف"لابد من الاهتمام بالبعثة البحرينية حتى يعود كل الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم"، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالناحية النفسية للحاج والتأكيد على برامج التثقيف والتوجيه لخلق بيئة مناسبة لأداء هذه العبادة المقدسة.

ودعا الساعاتي إلى ضرورة تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج المبارك للوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، والوقف على السلبيات وتلافيها في المواسم المقبلة، لافتاً إلى هذا العام سيتم توفير ممرض في محطات القطار لمساعدة الحجاج البحرينيين في حالة وجود أي طارئ صحي، وخصوصاً أن موسم الحج في هذا العام سيكون الجو حار، وذلك لمساعدة الحجاج وعلاجهم ومنع إصابتهم بمضاعفات الإجهاد الحراري وضربات الشمس وغيرها من أمراض.

وفي ختام الاجتماع، تقدم رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج لعام 1434هـ / 2013 علي البقارة بجزيل الشكر إلى وزير الصحة صادق الشهابي، وإلى سعادة وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وإلى جميع المسئولين وإلى أعضاء اللجنة الطبية على تعاونهم واهتمامهم، لافتاً إلى أن وزير الصحة على اتصال متواصل ومباشر معه للوقوف على الاستعدادات، ويحثه دائماً على توفير أفضل الخدمات الصحية للحجاج البحرينيين.

ودعا البقارة الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والعمل لتهيئة الظروف والسبل ليكون حج هذا العام أكثر يسراً وأمان، وتوفير كل الإمكانيات لتقديم أرقي الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً