العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

البسيتين والمحرق يبحثان عن الفوز الثاني في الدوري البحريني لكرة القدم

يبحث البسيتين والمحرق عن انتصارهما الثاني وبلوغ النقطة السادسة عندما يلاقيان المالكية والحالة على التوالي ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتنطلق المرحلة غدا الجمعة (27 سبتمبر / أيلول 2013) فيلعب سترة مع الشباب والمنامة مع الرفاع إلى جانب المحرق مع الحالة، وتختتم السبت بلقائي الحد مع النجمة والمالكية مع البسيتين.

ويدخل البسيتين المتصدر لقاءه أمام المالكية بحذر شديد خشية الوقوع في المحظور والتعثر، خاصة بعد المستوى الفني الجيد الذي ظهر عليه الأخير في لقاء الافتتاح أمام المحرق رغم الخسارة بثنائية.

وكان البسيتين تفوق على سترة 1-3 في المرحلة الأولى ويبحث عن فوزه الثاني على التوالي، ويقود الفريق المدرب المحلي طارق إبراهيم الذي يعول على محترفيه البرازيليين لويس وفابيانو والسيراليوني كمارا مومني والأردني محمود زعترة وهدافه سامي الحسيني ومعه عبدالوهاب علي وسيد أحمد كريمي ومحمد عجاج.

ومن جهته المالكية بقيادة مدربه التونسي حسن الزواوي يأمل في التعويض بعد الخسارة أمام المحرق بهدفين نظيفين، وكان المالكية قاب قوسين أو أدنى من الخروج بنقطة ثمينة على أقل تقدير لولا اهدار واضاعة العديد من الفرص المحققة.

ويعول الزواوي على تألق نجمه النيجيري باتريك دايو ومواطنه مايكل دايو فضلا عن الأردني محمد بلص والبنيني ايسزدو واللاعبين المحليين عمار حسن والحارس عبدالكريم الفردان.

ومن جهته يبحث المحرق هو الآخر عن فوزه الثاني على التوالي ولكنه سيصطدم بفريق الحالة العنيد الذي خرج بنقطة ثمينة من تعادله السلبي امام الرفاع في الجولة الافتتاحية.

المحرق بقيادة مدربه التونسي سمير بن شمام يأمل في الاستفادة من خبرة نجومه بقيادة حسين علي "بيليه" ومحمد سالمين وابراهيم المشخص وحيوية اللاعبين الشباب سيد ضياء سعيد وعلي جمال وحمد الدخيل والمحترفين السوري محمد رضوان قلعجي والعاجي ريميل أديكو والمالي بوبكر كالوبي.

ومن جهته فريق الحالة يبحث عن المفاجأة الثانية ومباغتة المحرق بعد تألق لاعبيه أمام الرفاع، ويقود الحالة مدربه التونس المنصف الشرقي ويعول على لاعبيه الشباب جاسم عياش وسلمان سعدون وحسين عبدالجليل وحسين الشكر ويوسف زويد ومعه محمد روبيز والحارس عبدالله مشيمع.

ويخوض الرفاع مواجهة صعبة أمام المنامة في لقاء يبحث فيه الفريقين عن الانتصار الأول وحصد النقاط الثلاث بعد اكتفائهما بنقطة واحدة فقط في الجولة الأولى.

مدرب الرفاع الروماني متروك فلورين يعول على خبرة لاعبيه الصربي ميلادين جوفانسيك والليبي محمود زعبية والبرازيلي إدواردو كونسيساو، ويتوقع إشراك الأردني أنس الحجي في مشاركته الأولى مع الفريق، إلى جانب المحليين محمد دعيج وداوود سعد وحسين سلمان وراشد الحوطي.

وفي المقابل مدرب المنامة المحلي حميد كويتي يعول على لاعبيه الشباب مسعود قمبر وعيسى موسى وعلي نيروز ومجتبى غلوم وهاني البدراني والمحترفين السوري أحمد ديب والبرازيلي لازورو ألفيس والمهاجم البرازيلي تياغو فيرنانديز، ويأمل في الخروج بنتيجة ايجابية ورد الاعتبار للرفاع الذي تفوق عليه 2-4 في تجربة ودية قبل انطلاقة المسابقة.

وفي بقية المباريات، يأمل الحد عند ملاقاته النجمة في تعويض خسارته نقطتين ثمينتين بعد تعادله القاتل في الوقت بدل الضائع مع الشباب 2-2، ويسعى مدربه المحلي عدنان ابراهيم لاستغلال اما كانت خطه الهجومي القوي بقيادة النيجيري عبدالحفيظ عبدالسلام والبرازيلي فاغنر أفرينو ومعه البرازيلي جوليانو وعبدالوهاب المالود.

وفي الطرف الآخر النجمة يسعى للخروج بنتيجة ايجابية ومحاولة اقتناص نقطة ثمينة على أقل التقدير من أحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب.

وأخيرا يلتقي الشباب مع الوافد الجديد سترة في لقاء متكافئ يطمح فيه الجانبين الخروج باول فوز لهما في المسابقة، وخاصة سترة الذي تعرض للهزيمة الثقيلة في الافتتاح أمام البسيتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً