العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

عطل في محطة كهربائية يقطع الكهرباء في عدد من المدن السورية

تشهد عدد من المحافظات السورية انقطاعا في التيار الكهربائي بسبب عطل اصاب احدى المحطات الكهربائية، بحسب تصريح لوزير الكهرباء عماد خميس نقلته وكالة الانباء الرسمية (سانا).
وقال خميس "ان انقطاع التيار الكهربائي فى عدد من محافظات المناطق الوسطى والساحلية والجنوبية ناجم عن خلل في احدى محطات توليد الطاقة الكهربائية" لم يبين مصدره.
واشار وزير الكهرباء الى ان "ورشات الصيانة والاصلاح في الوزارة تعمل على اصلاح هذا العطل واعادة التيار الكهربائي الى وضعه السابق تدريجيا خلال الساعات القليلة القادمة".
وشهدت غالبية المحافظات السورية بداية ايلول/سبتمبر الماضي انقطاعا في التيار الكهربائي عزته السلطات الى "اعتداء ارهابي".
وتعزو السلطات انقطاع الكهرباء الى "اعمال تخريب" يقوم بها المقاتلون المعارضون تسببت بتضرر عدد من محطات الكهرباء، اضافة الى صعوبة ايصال الوقود الى المحطات الكهربائية.
وكان خميس قد قدر في تموز/يوليو حجم الاضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء "بفعل الاعتداءات الارهابية المتكررة على محطات التوليد والنقل" بنحو 80 مليار ليرة سورية (400 مليون دولار)، منذ بداية النزاع في سوريا.
وادت الازمة المستمرة منذ منتصف آذار/مارس 2011 الى خفض الانتاج الكهربائي الى النصف، ما انعكس تقنينا قاسيا في التغذية الكهربائية في مناطق واسعة من البلاد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً