العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

لافروف: رفض المجلس السوري المعارض المشاركة بـ "جنيف2" يكشف عجز الغرب عن الوفاء بالتزاماته

اعتبر وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، اليوم الإثنين(14 أكتوبر/تشرين الأول2013)، قرار المجلس الوطني السوري المعارض عدم المشاركة في مؤتمر جنيف 2 حول سوريا يكشف عجز الغرب عن الوفاء بالتزاماته بإقناع المعارضة السورية بضرورة التفاوض مع الحكومة السورية، مؤكداً على ضرورة عقد المؤتمر في أسرع وقت.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن لافروف قوله للصحافيين عقب لقائه بوزيرة خارجية هندوراس ميريا اغييرودي كوراليس في موسكو إن ما أعلنه رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا يؤكد ضرورة عقد هذا المؤتمر في أسرع وقت لأن التمهل يصب الماء في طاحونة الجهاديين والمتطرفين الذين يوطدون مواقعهم وسط الذين يحاربون النظام السوري.

وأضاف إن عجز شركائنا عن إرغام المعارضة السورية التي يرعونها على الذهاب إلى جنيف والجلوس حول مائدة المفاوضات مع الحكومة السورية لتحديد سبل الخروج من الأزمة هو العقبة الرئيسية على هذا الطريق الآن.

وقال لافروف إن شركاءنا عامة والأميركيين خاصة أكدوا أنهم سيجمعون جميع الذين ينضوون تحت لواء الائتلاف الوطني (السوري) لكي يشاركوا في المؤتمر.

وكان المجلس الوطني السوري أعلن أمس الأحد رفض المشاركة في مؤتمر جنيف 2، معبراً عن الأسف لعدم الوفاء بوعود تسليحه ودعمه كما يستحق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً