العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

كيري يدعو إلى حكومة انتقالية في سوريا لإحلال السلام فيها

دعا وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إلى إقامة حكومة انتقالية في سوريا لإحلال السلام فيها، بعد المباحثات التي أجراها في لندن، اليوم الإثنين(14 أكتوبر/تشرين الأول2013)، مع مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي.

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى كيري، قوله إن مؤتمر السلام في جنيف حول سوريا يجب أن ينعقد في أقرب وقت ممكن لإقامة حكومة مؤقتة من أجل السماح بإمكانية إحلال السلام فيها.

واضاف نعتقد أن تحديد موعد لانعقاد مؤتمر (جنيف 2) يمثل مسألة عاجلة من أجل العمل نحو سوريا الجديدة.

واعتبر كيري أن الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته كقوة متماسكة قادرة على الجمع بين الناس، فيما اعلن الإبراهيمي أنه سيزور منطقة الشرق الأوسط هذا الأسبوع للقاء ممثلين عن جميع الأطراف في محاولة لوضع موعد محدد لمؤتمر جنيف 2.

وكان وزير الخارجية الاميركي وصل إلى لندن أمس (الأحد) المحطة الأخيرة لجولة خارجية امتدت اسبوعين وزار خلالها اليابان، واندونيسيا، وبروناي، وماليزيا، وافغانستان. واعلن المجلس الوطني السوري المعارض أنه لن يشارك في مؤتمر (جنيف 2).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:49 ص

      مسخرة

      وما شأنك يا أميركا كي تقرري بيدك مصير الشعب السوري ؟؟ وهل انتهيت من تحديد مصير شعبك الأميركي كي تتدخلي في شعب سوريا ؟!؟!؟أم أن الله تعالى سلمك ولاية العالم كي لا تتوه الشعوب ؟؟؟!!

اقرأ ايضاً