العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

مدرب الإكوادور : مباراة أوروجواي مع الأرجنتين لا تعنيني وأركز في لقاء تشيلي

أكد رينالدو رويدا المدير الفني للمنتخب الإكوادوري لكرة القدم أنه لا يبالي بالمباراة المرتقبة غدا الثلاثاء بين منتخبي أوروجواي والأرجنتين في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وترتبط هذه المباراة بالمواجهة المقررة غدا أيضا بين منتخبي تشيلي والإكوادور اللذين يتصارعان مع منتخب أوروجواي على بطاقتي التأهل المباشر الباقيتين من قارة أمريكا الجنوبية إلى النهائيات.

وقال رويدا "لا أفكر في مباراة أوروجواي والأرجنتين. نهتم فقط بمباراتنا وليس بالجدل الدائر حول المباراة الأخرى".

ويحتاج كل من منتخبي تشيلي والإكوادور لنقطة التعادل في مباراتهمنا غدا ليتأهلا سويا إلى النهائيات ويظل منتخب أوروجواي في المركز الخامس بجدول التصفيات بغض النظر عن نتيجة مباراته مع الأرجنتين.

ولكن فوز أي من منتخبي تشيلي والإكوادور بفارق جيد من الأهداف على الآخر وفوز أوروجواي على الأرجنتين يفتح الطريق أمام أوروجواي للتأهل المباشر على حساب الخاسر من مباراة تشيلي والإكوادور بشرط تفوقه في فارق الأهداف بالتصفيات على مثيله لدى هذا الفريق الخاسر.وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية إلى النهائيات مباشرة ويخوض صاحب المركز الخامس دورا فاصلا أمام نظيره الأردني خامس التصفيات الأسيوية.

وحسم المنتخبان الأرجنتيني (32 نقطة) والكولومبي (27 نقطة) تأهلهما رسميا للهئيات بينما تتصارع الإكوادور (25 نقطة) وتشيلي (25 نقطة) وأوروجواي (22 نقطة) على البطاقتين الأخريين للتأهل المباشر.

وعن مواجهة الغد ، قال رويدا "منتخب تشيلي فريق جيد في كرة القدم ولديه لاعبون جيدون ويتميزون بقدرات هجومية رائعة. نسعى لتحجيم إمكانياتهم الجيدة".

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المنتخب الإكوادوري لم يسبق له أن حقق الفوز على منتخب تشيلي في عقر داره بأي مباراة بالتصفيات في سانتياجو حيث انتهت سبع من المواجهات التسع بينهما بفوز تشيلي مقابل تعادلين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً