العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

الرئيس الإيراني يؤكد تمسك بلاده بالتعامل البناء مع العالم

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الاثنين(14 أكتوبر/تشرين الأول2013) أن حكومته تسعى جاهدة للتعامل البناء مع العالم وهي "متمسكة بهذا الشعار بشكل راسخ".

وقال روحاني الذي كان يتحدث في مراسم افتتاح العام الدراسي الجديد للجامعات ،في جامعه طهران :"الحكومة تعرف أنها تواجه عالما سياسيا معقدا للغاية لكن يجب أن نؤمن بأن عالم السياسة انحنى تكريما أمام ملحمة الانتخابات الرئاسية الأخيرة في إيران" بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأضاف أنه لمس خلال زيارته الأخيرة إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "أكثر فأكثر عظمة الشعب الإيراني من وجهة نظر العالم...كافة الدول المتقدمة تقدمت كلها خلال هذه الزيارة بطلب لعقد لقاءات مع الرئيس الإيراني المنتخب من الشعب".

وأضاف أن الرؤساء وكبار مسؤولي الدول المختلفة خلال لقاءاتهم مع المسؤولين الإيرانيين في نيويورك لم يقدموا النصح كالسابق بل كانوا يدعون المسؤولين الإيرانيين إلى التعاون في مجال القضايا الدولية والإقليمية وكانوا يعلنون استعداهم للتعاون والحوار.

كان روحاني قد صرح خلال مراسم أداء اليمين في البرلمان الإيراني في آب/أغسطس الماضي بأن "التفاعل البناء على قدم المساواة والقائم على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة سوف يكون الركيزة لعلاقات إيران مع الدول الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً