العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

إخلاء سبيل بريطاني أوقف في سيناء لحيازته ملابس مشابهة لزي الشرطة

قررت السلطات المصرية اخلاء سبيل بريطاني جرى توقيفه اليوم الاثنين (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) في مدينة العريش في شمال سيناء بعد ان عثرت معه على ملابس "يشتبه ان تكون من الملابس الخاصة لقوات الامن المركزي"، حسب ما ذكرت وسائل اعلام رسمية.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان "النيابة العامة بالعريش قررت إخلاء سبيل مواطن بريطانى سبق ضبطه ومعه ملابس يشتبه فى أن تكون خاصة بالأمن المركزى".

وجاء قرار النيابة بعد ان اثبتت التحريات ان البريطاني الموقوف، والذي لم يتم الافصاح عن اسمه بعد، "يعمل صيدليا، وحضر للعريش لتقديم مساعدات، وانه لا يرتبط باي علاقات باي تنظيمات او جماعات" كما ان "الملابس التى كانت بحوزته سبق وأن اشتراها من الخارج قبل وصوله إلى مصر"، وهو ما توافق مع اقوال البريطاني الموقوف في التحقيقات حسب ما ذكرت الوكالة.

وكانت الشرطة المصرية اعلنت في بيان لها الاثنين توقيف شخص بريطاني الجنسية في مدينة العريش في شمال سيناء بعد ان عثرت معه على ملابس "يشتبه ان تكون من الملابس الخاصة لقوات الامن المركزي".

وجرى توقيف الشخص البريطاني الجنسية البالغ الرابعة والاربعين من العمر بعد ان عثر معه على "بنطلون وسترة سوداوي اللون يشتبه أن تكونا من الملابس الخاصة بقوات الامن المركزى" وكمبيوتر محمول عليه صوره مع اشخاص يشتبه أن يكونوا من جماعة حماس الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة المتاخم للحدود المصرية.

وقال البيان الصادر من مديرية امن شمال سيناء ان الشرطة بحثت عن الشخص البريطاني بعد ورود معلومات عن "شخص يرتاد المقاهي ويختلط بالمواطنين".

واضاف البيان "عثر معه على بنطلون وسترة سوداوي اللون وحذاءين يشتبه أن تكون من الملابس الخاصة بقوات الامن المركزي. اضافة الى هاتفين محمولين وكمبيوتر محمول".

وخلال الفترة الماضية، القت السلطات المصرية القبض على مصريين بتهم حيازة ملابس عسكرية او ملابس للشرطة.

والاحد، عثر على مواطن اميركي مشنوقا في زنزانته داخل قسم شرطة في مدينة الاسماعيلية على قناة السويس، فيما يعتقد انه حادث انتحار.

واكد مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية "مقتل جيمس لان البالغ من العمر 55 عاما الذي كان مسؤولون امنيون مصريون اعلنوا في وقت سابق ان اسمه جيمس هنري".

واضاف المصدر نفسه ان موظفا من القنصلية الاميركية في القاهرة زاره في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر موضحا ان "جيمس لان لم يشتك ولا مرة لدى الموظف من تعرضه لاي نوع من سؤ المعاملة".

واوقف الاميركي في 27 اب/اغسطس الفائت بعدما خرق حظر التجول الذي فرض اثر موجة العنف الاخيرة في مصر.

وقبل نحو شهر، توفي فرنسي في زنزانته في القاهرة بعد تعرضه للضرب الشديد على ايدي سجناء آخرين اثر اعتقاله لخرقه قرار حظر التجول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً