العدد 4055 - الأحد 13 أكتوبر 2013م الموافق 08 ذي الحجة 1434هـ

أنيستا يعود إلى حيث بدأت مسيرته لخوض مباراة جورجيا بتصفيات كأس العالم

سوف يحظى اندريس انيستا دوما بمكان خاص في قلوب جماهير كرة القدم الاسبانية بسبب تسجيله هدفا رائعا في الوقت بدل الضائع منح منتخب بلاده اول القابها في كأس العالم وذلك في جنوب افريقيا عام 2010.

وسوف يعود الشاب الخجول والذي أكمل 29 عاما الى حيث بدأت قصته وذلك عندما تلعب اسبانيا اخر مباراة لها بالمجموعة التاسعة لتصفيات كأس العالم امام جورجيا في مدينة البسيط غدا الثلاثاء.

وهذه ليست مسقط رأس انيستا والمكان الذي شهد بداية مسيرته فحسب ولكنها ايضا المكان الذي شهد اول ظهور له مع المنتخب الاسباني عندما تعادل الاخير سلبيا امام نظيره الروسي في مايو ايار 2006 ليمضي انيستا من بعدها قدما ويمثل منتخب بلاده 91 مرة ويسجل 11 هدفا.

وتحتاج اسبانيا الى نقطة وحيدة لضمان مكانها في نهائيات البرازيل العام المقبل وتبدو الساحة مهيئة لانيستا للمساهمة مرة اخرى وبشكل فعال في نجاحات الفريق منذ ان اصبح عنصرا اساسيا فيه.

وقال المدرب فيسنتي ديل بوسكي إن صانع لعب برشلونة سيكون ضمن التشكيلة الاساسية واستقبل انيستا كالأبطال من قبل الجماهير الاسبانية عندما وصل الى البسيط بالقطار مع بقية التشكيلة صباح اليوم.

وقال انيستا خلال مؤتمر صحفي قبل الحصة التدريبية المفتوحة مساء اليوم "عندما عرفت ان المباراة ستقام هنا شعرت بسعادة غامرة." واضاف "سوف أحاول الاستمتاع قدر المستطاع ويحدوني الامل ان يكون الناس على نفس الحال."

وتابع قائلا "إنها مباراة خاصة للغاية بالنسبة لي على المستوى الشخصي الا ان التأهل لنهائيات كأس العالم بات قريبا ويجب ان نكون في غاية التركيز خلال المباراة لنفوز على المنافس."

وقال انيستا إن خوض اول مباراة له في اسبانيا في استاد كارلوس بيلمونتي في البسيط قبل اكثر من سبع سنوات كان بدون شك "واحدا من أسعد الايام" في مسيرته الرياضية. واضاف "من بين كافة المدن التي كان بالامكان ان نلعب فيها كان حظي جيدا ان اخوض اول مباراة في مسقط رأسي."

وأثنى سيرجيو راموس قلب دفاع اسبانيا - والذي يلعب مع ريال مدريد غريم برشلونة - على زميله الدولي بشدة.

وقال راموس خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "إنها مزية لنا ان يكون معنا لاعب مثل انيستا الذي صنع التاريخ سواء على مستوى المنتخب او ناديه."

واضاف "وما يزيد من مكانته هي طباعه الشخصية حيث لا يمكنك سوى ان تعجب بشخص مثله."

ومدحت وسائل اعلام اسبانية انيستا هذا الاسبوع وتحفل الصحف بمقابلات مع عائلته واصدقائه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً