العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

برشلونة وأتليتكو مدريد يسعيان لمعادلة رقم ريال مدريد التاريخي على حساب أوساسونا وإسبانيول

يأمل فريق برشلونة أن يكون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وقائده كارليس بويول جاهزين تماما للسفر مع الفريق إلى مدينة بامبلونا غدا السبت لملاقاة فريق أوساسونا المتواضع في المرحلة التاسعة للدوري الأسباني لكرة القدم.

وابتعد ميسي عن الملاعب ثلاثة أسابيع بسبب إصابته بتمزق عضلي في فخذه الأيمن، بينما غاب بويول لفترة طويلة للغاية عقب إجراءه جراحة في ركبته اليمنى.

وصرح خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة "إنهما لاعبان مهمان للغاية، دعونا نأمل بأن يكونا جاهزين يوم السبت لملاقاة أوساسونا".

وقضى مارتينو معظم يوم الأربعاء في الاطمئنان على جاهزية لاعبيه عقب عودتهم للفريق بعد مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية في تصفيات كأس العالم.

ومن المرجح ألا يدفع مارتينو بلاعبيه البرازيليين نيمار وداني ألفيش في اللقاء لإراحتهما بعدما سافرا مع منتخب البرازيل لخوض مباراة ودية في الشرق الأقصى، ليفتح المجال أمام مارتن مونتويا وأليكسيس سانشيز للمشاركة في المباراة منذ البداية.

ويحتل برشلونة صدارة المسابقة بالمشاركة مع أتليتكو مدريد بعدما فازا في جميع مبارياتهم الثمانية الأولى بالبطولة ليحققا العلامة الكاملة برصيد 24 نقطة.

ويسعى الفريقان حاليا لمعادلة الرقم القياسي الذي حققه ريال مدريد عام 1968 حينما فاز في مبارياته التسع الأولى بالبطولة.

في المقابل يحتل أوساسونا المركز الثامن عشر برصيد ست نقاط، ويدرك حارس مرماه الواعد أندريس فيرنانديز مورينو أن فريقه يواجه تحديا كبيرا أمام برشلونة.

وقال أندريس "سيكون حصولنا على نقاط المباراة أمرا صعبا للغاية يوم السبت. لاعبو برشلونة في حالة فنية ممتازة حاليا، ولكن الحقيقة هي أن مستوانا تحسن في المباريات الأخيرة، ونحن مقتنعون حقا أن بمقدورنا جعل المباراة صعبة عليهم".

كما يخرج أتليتكو مدريد يوم السبت أيضا لملاقاة إسبانيول الذي خسر في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة.

وسيغيب المهاجم البرازيلي ليو بابتيستا عن صفوف أتليتكو في المباراة، ولكن يبدو مواطنه دييجو كوستا متصدر هدافي المسابقة بعشرة أهداف جاهزا تماما للقاء وزيادة غلته من الأهداف.

كما يعود إلى صفوف الفريق أيضا كل من جابي وأدريان وديفيد فيا بعد فترة غياب قصيرة عن الملاعب بسبب الإصابة. وتفتتح مباريات المرحلة التاسعة بمباراة ريال مدريد الذي يستضيف فريق ملقا يوم السبت أيضا.

ولا يريد ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن الصدارة التسرع في الدفع بنجمه جاريث بيل مجددا، ولكن يحرص القائمون على الفريق على تكذيب الشائعات التي زعمت معاناة اللاعب الويلزي من انزلاق غضروفي، في الوقت الذي أعلن فيه لاعب وسط الفريق تشابي ألونسو استمرار ابتعاده عن الملاعب بسبب معاناته من شد في عضلة الفخذ.وتعد المباراة فرصة عظيمة أمام المدرب الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ملقا الذي كان لاعبا ومدربا لفريق ريال مدريد في الماضي.

وقال شوستر "تعد هذه المباراة جذابة بالنسبة لي. الريال يمر بمرحلة غريبة، أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لضربهم بعنف، سأفاجيء الجميع ببعض الحيل والألاعيب في المباراة".

ما يلتقي يوم السبت أيضا ريال سوسييداد الذي يسعى للخروج من دوامة النتائج المهتزة مع مضيفه فالنسيا.

بينما يلتقي يوم الأحد غرناطة مع خيتافي والميريا مع رايو فاييكانو وريال بيتيس مع إلتشي وبلد الوليد مع أشبيلية، وتختتم مباريات المرحلة التاسعة يوم الاثنين المقبل بلقاء سيلتا فيجو مع ليفانتي وأتليتك بلباو الذي يحتل الترتيب السادس مع فياريال صاحب المركز الرابع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً