العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

"مايكروسوفت" تطرح تحديثا لنظام التشغيل "ويندوز8"

سان فرانسيسكو - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

طرحت إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت مساء أمس الخميس نسخة محدثة من نظام التشغيل "ويندوز8" باسم "ويندوز1ر8".

وذكرت الشركة أنه في إمكان مستخدمي ويندوز8 تنزيل النسخة المحدثة مجانا حيث أن النسخة الجديدة تتيح للمستخدمين العودة إلى واجهة سطح المكتب التقليدية لنظام التشغيل ويندوز بعد أن كانت الوجهة قد تغيرت في ويندوز8.

وإلى جانب توفير الواجهة التقليدية لسطح المكتب وزر إبدأ التقليدي، يوفر ويندوز 1ر8 تكاملا أقوى مع خدمات مايكروسوفت السحابية وتطور قدرات برنامج محرك البحث بينج، كما يتيح الفرصة لتنفيذ عدة مهام في وقت واحد بصورة أفضل.

كانت مايكروسوفت طرحت ويندوز8 العام الماضي في محاولة من جانب الشركة للدفاع عن سوق الكمبيوتر الشخصي في ظل منافسة شرسة من جانب أجهزة الكمبيوتر اللوحي الجديدة التي أدت إلى تراجع كبير في مبيعات الكمبيوتر الشخصي الذي أقامت مايكروسوفت مجدها على أساسه.

وكان نظام التشغيل ويندوز8 يستهدف المزج بين أفضل خصائص كل من الواجهة التقليدية للكمبيوتر والواجهة التي تعمل باللمس ولكن معترضين قالوا إنه فشل في توفير البساطة الموجودة في أجهزة الكمبيوتر اللوحي الأخرى في الوقت الذي سبب إرباكا لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي التقليدي.

وأدى ضعف مبيعات الكمبيوتر الشخصي ونظام التشغيل ويندوز فون للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي سرفيس، إلى رحيل الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر.

وبسبب ضغوط منافسة الكمبيوتر اللوحي تراجعت مبيعات الكمبيوتر الشخصي للفصل السادس على التوالي ووصلت في مطلع تشرين أول/أكتوبر الحالي إلى أدنى مستوى لها منذ خمس سنوات بحسب مؤسسة جارتنر لأبحاث السوق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً