العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

خلف يتفقد مشاريع الطرق والصرف في الزلاق

قام وزير الأشغال عصام عبدالله بجولة في قرية الزلاق لتفقد مشاريع الطرق والصرف الصحي في أرجاء القرية يرافقه كل منعضو المجلس البلدي الجنوبي (ممثل الدائرة الرابعة) بدر سعود الدوسري، الوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور، مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف وعدد من مهندسي الوزارة.

وصرح خلف إن مثل هذه الزيارات والجولات تندرج ضمن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة  بضرورة متابعة احتياجات المواطنين في مختلف مدن وقرى البحرين للوقوف على متطلبات التطوير والتعرف على العراقيل التي تعترض سرعة التنفيذ والعمل الفوري لإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأضاف وزير الأشغال أن الوزارة لا تألو جهداً في سبيل تقديم الخدمات ذات الجودة العالية التي تعكس حرصها على مواكبة التطور العمراني الذي تشهده المملكة بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 خاصة في ما يتعلق بتطوير وتوسيع شبكة الطرق وتخطيط وإدارة الحركة مرور المركبات على الطرق، وهو ما يعد جلياً من خلال بناء الطرق الجديدة والسريعة وتحسين التقاطعات ووضع إشارات المرور وتوفير أماكن مواقف للسيارات وخصائص السلامة المرورية كلافتات وعلامات الطريق وحواجز المرور والمشاة، بالإضافة إلى الأعمال ذات الصلة بالصرف الصحي والمتمثلة في تخطيط وتصميم وبناء شبكة مياه الصرف الصحي بما فيها محطات المعالجة وشبكة تصريف مياه الأمطار ومصارف المياه الزراعية.

وأشاد خلف بالدور الكبير الذي تقوم به المجالس البلدية بكافة محافظات المملكة من حيث رصد ومتابعة كافة الأمور المتعلقة باحتياجات أهالي مناطقهم من مشاريع وخطط ومقترحات تعزز مفهوم الشراكة في العمل الوطني.

وطاف وزير الأشغال ومرافقوه في موقع مشروع فرضة الزلاق (مرفأ الزلاق) الذي يتميز بأهميته لأهالي المنطقة، حيث قدم الدوسري شرحاً حول أهمية التعجيل بتنفيذ مشروع المرفأ لما فيه صالح أهالي المنطقة ومرتادي البحر.

كما طرح بدر بن سعود الدوسري عدداً من الآراء والمقترحات المتعلقة ببعض المواضيع من بينها: تطوير شارع 55 الذي تم إعداد مخطط لشارع الخدمة على الجهة الشرقية وهو تحت التنفيذ، إنشاء طريق خدمة على المساحة المتوفرة بين شارع 55 والمنازل من الجهة الشرقية من الشارع وقد باشر المقاول العمل في الموقع وسيتم تغيير مواقع أعمدة الكهرباء وعدد من أشجار النخيل التي تتعارض مع مواقع العملوتتأثر بأعمال الطرق.

وتطرق عضو المجلس البلدي الجنوبي (ممثل الدائرة الرابعة) أيضاً إلى انشاء مواقف للسيارات على شارع 55،حيث سيتم التنفيذ بعد الحصول على موافقة الخدمات، كما نوقشت تكملة تبليط الرصيف بالطوب على شارع 55 وطريق 5507 لاستخدامها للمشاة (طور التنفيذ)، وموضوع البنية التحتية لمجمع 1056 ضمن برنامج التطوير الحضري.. يذكر أن وزارة الأشغال انتهت مؤخراً من إعادة رصف بعض الممرات الجانبية على مداخل القرية، وتم أيضاً تثبيت حواجز السلامة المرورية قرب مدرسة الزلاق الإبتدائية للبنين على شارع 55.

وفي ما يتعلق بموضوع الصرف الصحي فقدتم بحث المواضيع المتعلقة به وبتصريف مياه الأمطار حيث تفقد سعادة الوزير عدداً من مناطق القرية وإطلع على الحاجة الفعلية للقيام بمعالجة موضوع تجمع مياه الأمطار ووجه المعنيين إلى سرعة العمل على إيجاد الحلول قبل حلول موسم الأمطارمع الاتفاق على تحديد مواقع الهبوط في المناطق المتضررة ليتم قريباً البدء في معالجتها.
كما تم بحث مشروع الصرف الصحي في مجمع 1056 حيث تعتزم إدارة الصرف الصحي خلال المرحلة المقبلة تنفيذ مشاريع في طريق 5626، 5630، 5636، 5634، 5622، 5621، 5624 وهي مشاريع في طور التصاميم حالياً.

وفي نهاية الجولة شكرعضو المجلس البلدي الجنوبي (ممثل الدائرة الرابعة) وزارة الأشغال على اهتمامها بحل القضايا التي تواجه سكان دائرته، كما أشاد باستجابة مهندسي الوزارة لطلبات المواطنين في قطاعي الطرق والصرف الصحي في الدائرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:46 ص

      الوزير المخلص الشريف

      سعادة الوزير مومقصر عن الجميع سواء في القرى السنية او الشيعية وحسب طلبات المجالس البلدية. يعني الوزير ماعنده علم الا بالطلبات المقدمة من المجالس. وهنا تكمن مهمة الأعضاء البلديين. وعلى الناس المتفهمة ابلاغ اعضاءهم بالاحتياجات المطلوبة لقراهم او مدنهم. نشكر سعادة الوزير المخلص لبلده بكل مايقوم به من اجل المملكة.

    • زائر 4 | 7:15 ص

      لولد الرفاع وأنت لست منهم بل ...... !

      للأسف أنت تحشر نفسك في كل موضوع يثبت فيه تقصير أو ظلم حكومي للشعب ! أول تكلم عدل وصف الكلام زين وعدل لغتك وضبطها لكي تصبح عربية خالصة مو منتفة وبعدين تعال قول اللي في جعبتك ! أنت بس تخلط الحابل بالنابل والحكومة هي الصحيحة وكل الشعب غلط في غلط ! يا ولد روح بلدك وتعلم العربية

    • زائر 2 | 5:57 ص

      يطلع الوزير من الحد يروح الزلاق ومتبري من جماعته

      مر شوي على قرى الشيعه ليش متبري منهم

    • زائر 1 | 5:48 ص

      تعال شوف ( كرانة ) وحط إيدك على راسك !

      هي حفريات ، أو حفر أو مطبات أو ............ كأنها قرية تم قصفها منذ سنوات وتظل ترزح دون أي عناية بها من مختلف الجهات ! كانت الشوارع فيها فيما مضى مضرب المثل ، أما الآن فهي أشبه بشوارع من ثلاثينيات القرن الماضي ! سياراتنا لا يمكن لها أن تدوم أكثر من خمس سنوات بسبب التشوهات الكثيرة في الطرق وحتى المشي في أماكن عديدة وشوارع فرعية أصبح خطرًا على كبار السن فضلاً عن الصغار ! زيارة واحدة تكفي ليرى أي فرد كيف أصبحت كرانة مرتعًا للحفر والتحفير الذي لا يطاق ، فكيف بالساكنين !

    • زائر 3 زائر 1 | 6:10 ص

      ولد الرفاع

      ممكن تحدد حفر او مطبات صار لنا15سنة اعمال تخريبية اهالي القري متضريين يات لحظة فرض عقوبات علشان اتصيرون اوادم خل الكل يشتكي

اقرأ ايضاً