العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

روسيا تعتبر رفض السعودية عضوية مجلس الأمن تخلٍ عن العمل الجماعي لإحلال السلام

اعتبرت روسيا، اليوم الجمعة (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2013)، رفض السعودية عضوية مجلس الأمن تخلٍ عن العمل الجماعي الرامي إلى إحلال السلام في العالم.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن بيان لوزارة الخارجية أن رفض السعودية العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي يعني تخليها عن العمل الجماعي في إطار المجلس على الحفاظ على السلام والأمن في العالم. وأعربت الخارجية الروسية عن استغرابها من موقف الرياض بهذا الشأن، مشيرة إلى أن اتهامات السعودية لمجلس الأمن تبدو غريبة بعد أن أصدر المجلس بالإجماع قراره رقم 2118 الذي يضع إطاراً لتسوية شاملة للأزمة السورية. وذكر البيان أن موسكو تعوّل على أن المجموعة الإقليمية الآسيوية ستحدّد ممثلاً جديداً لها في مجلس الأمن الدولي في القريب العاجل. وكانت السعودية أعلنت اليوم، اعتذارها عن قبول عضوية مجلس الأمن حتى يتم إصلاحه وتمكينه فعلياً وعملياً من أداء واجباته وتحمّل مسؤولياته في الحفاظ على الأمن والسلم العالميين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:05 م

      من هو اصغر حاكم عربي

      اما ان يتم إسقاط نظام بشار بالقوة او عدم المشاركة بمجلس الأمن ؟ عدم المشاركة ابرك.. ونظام بشار سيبقى .. وبشار أصغر من اي حاكم عربي ، الاولى بإزاحة الديناصورات .. حسام الدين

    • زائر 3 | 12:01 م

      الى الامام يا روسيا

      روسيا بدأت ترجع وتضع رجلها على الخط مرة اخرى.. الغريب ان حتى المتوت نعمة الله .. حسام الدين

اقرأ ايضاً