العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

مواطنون في غزة يتلقون رسائل صوتية من الجيش الاسرائيلي تحذرهم من حماس

غزة (الاراضي الفلسطينية) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تلقى عشرات المواطنين في قطاع غزة اليوم الجمعة (18 أكتوبر / تشرين الأول 2013) رسائل صوتية مسجلة من الجيش الاسرائيلي تحذرهم فيها من الاقتراب من حماس بحسب وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس وشهود عيان.

وقال اسلام شهوان المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس "تلقى عشرات المواطنين في غزة اليوم اتصالات من الجيش الاسرائيلي تحمل رسائل مسجلة ضد حماس والمقاومة".

وقال احد المواطنين الذي تلقى واحدة من هذه الاتصالات التي تحمل رسالة صوتية مسجلة جاء فيها "الى سكان قطاع غزة جيش الدفاع يحذركم من الانصياع لاوامر حماس الإرهابية والاقتراب منهم، واعلموا ان حركة حماس تنفق ملايين الدولارات على الانفاق التي تؤدي إلى أعمال عدائية وإرهابية على دولة إسرائيل".

واضاف ان الرسالة تابعت ايضا "ابتعدوا عنهم واعلموا ان هذه الأموال من حقكم وكان يجب ان تنفق في مشاريع البنية التحتية والتعليم والصحة. هذه الأموال من حق سكان قطاع غزة الأبرياء العزل والتي تقودهم حماس إلى المجهول. قيادة جيش الدفاع الإسرائيلي".

واعتبر شهوان ان هذه الرسائل الاسرائيلية "هي محاولات يائسة من اجهزة الامن الاسرائيلي للتشويش وزرع البلبلة في الجبهة الداخلية وهي محاولة من اجهزة استخبارات الاحتلال للتغطية على فشلها الذي منيت به بعد اكتشاف النفق وتغلب المقاومة عليها".

وطالب المواطنين "بعدم التعاطي مع هذه الاتصالات وتبليغ الجهات الامنية بها في حال تلقيهم لها".

ولم يتسن حتى اللحظة الحصول على تعقيب من الجيش الاسرائيلي حول هذه الرسائل.

واعلنت اسرائيل الاحد وقف عمليات تسليم قطاع غزة مواد البناء، على اثر اكتشاف نفق محفور في الاراضي الاسرائيلية من هذا القطاع الفلسطيني ويهدف كما قال الجيش الى القيام ب "أعمال ارهابية".

وتحمل اسرائيل حركة حماس التي تتولى السلطة في غزة مسؤولية حفر النفق.

وفي حزيران/يونيو 2006، خطف جندي اسرائيلي من قبل حماس ومجموعات فلسطينية اخرى تسللت الى اسرائيل عبر هذه الانفاق. واطلق سراحه بعدما امضى في الاسر خمس سنوات في مقابل 1400 سجين فلسطيني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً