العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

هيغ يعلن استضافة لندن لاجتماع أصدقاء سوريا على مستوى وزراء الخارجية

أعلن وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، اليوم الجمعة (18 أكتوبر / تشرين الأول 2013) أن وزراء خارجية 11 دولة أساسية في مجموعة أصدقاء سوريا سيلتقون في لندن في الثاني والعشرين من تشرين الأول/اكتوبر الحالي، لمناقشة الوضع في سوريا ومؤتمر (جنيف 2).

وقال هيغ "إن مجلس الأمن الدولي تبنى خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي القرار 2018 الذي يدعو إلى عقد مؤتمر دولي بشأن سوريا لتنفيذ بيان جنيف، الذي ينص على انشاء هيئة للحكم الانتقالي في سوريا تمارس سلطات تنفيذية كاملة وتضم أعضاء في الحكومة الحالية والمعارضة وجماعات أخرى، ويتم تشكيلها على أساس الموافقة المتبادلة".

واضاف "تحقيقاً لهذه الغاية، ستستضيف المملكة المتحدة اجتماعاً لوزراء خارجية الدول الأساسية في مجموعة أصدقاء سوريا الثلاثاء المقبل لمناقشة الاستعدادات لمؤتمر (جنيف 2)، ودعم الائتلاف الوطني السوري، وجهودنا لتحقيق تسوية سياسة للصراع المأساوي في سوريا".

وستشارك في اجتماع لندن كل من مصر والأردن وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة وتركيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، إلى جانب قياديين في الائتلاف السوري المعارض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:51 م

      أعداء سوريا واعداء المقاومة

      أعداء سوريا واعداء المقاومة

    • زائر 1 | 11:10 ص

      هو اجتماع أعداء سوريا

      هذا الاجتماعية هو اجتماع أعداء سوريا

اقرأ ايضاً