العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

رئيسة وزراء بنجلاديش تطلب من المعارضة الانضمام إلى حكومة مؤقتة من أجل الانتخابات

دعت رئيس وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد اليوم الجمعة (18 أكتوبر / تشرين الأول 2013) أحزاب المعارضة إلى الانضمام إلى حكومة مؤقتة تضم جميع الأحزاب للإشراف على انتخابات عامة مطلع العام المقبل، وهو تغيير عن الشكل الانتخابي الماضي الذي يهدد بإبعاد أحزاب أخرى.

وجاء نداء رئيسة الوزراء، الذي بثه التليفزيون، ردا على مطالب المعارضة التي يقودها الحزب الوطني البنغالي الذي تتزعمه رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء من أجل تشكيل حكومة مؤقتة غير حزبية تدير البلاد حتى إجراء انتخابات جديدة في 24 كانون ثان/يناير المقبل .وقالت الشيخة حسينة في دعوتها إلى رئيسة الوزراء السابقة إن "اقتراحي على حزب المعارضة هو أن نتمكن من تشكيل إدارة من جميع الأحزاب وقت الانتخابات.ويكون هدفنا هو انتخابات حرة ونزيهة".

ولم يصدر رد فعل من المعارضة التي هددت بمقاطعة الانتخابات في حالة عدم تلبية مطلب الحكومة المؤقتة غير الحزبية. وتخشى المعارضة من أن يحدث تلاعب بالانتخابات.وأعتادت حكومات بنجلاديش في الماضي على حل نفسها قبل الانتخابات حتى يمكن لحكومة غير حزبية الإشراف على السباق الانتخابي.

يذكر أن الائتلاف الحاكم بزعامة حزب رابطة عوامي الذي تقوده رئيسة الوزراء الشيخة حسينة تولى السلطة في أوائل كانون ثان/يناير 2009 بعد انتصار ساحق في انتخابات عامة أجريت في ظل حكومة مدعومة من الجيش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً