العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

الامم المتحدة تتهم حركة ام23 باطلاق النار على مروحية للقوة الدولية

اتهمت الامم المتحدة اليوم الجمعة (18 أكتوبر / تشرين الأول 2013) متمردي حركة 23 اذار/مارس (ام23) بانهم وراء اطلاق النار صباحا على مروحية تابعة للقوة الدولية في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وفي بيان للامم المتحدة، ابدى رئيس بعثة الامم المتحدة للاستقرار في جمهورية الكونغو الديموقراطية مارتن كوبر والموفدة الخاصة للامم المتحدة للبحيرات الكبرى ماري روبنسون عن "ادانتهما الشديدة لهجوم جديد من حركة ام23 على مروحية غير مسلحة للقوة الدولية".

وكان المسؤولان الدوليان الجمعة في كمبالا عاصمة اوغندا حيث استؤنفت محادثات السلام بين كينشاسا وام23 في بداية ايلول/سبتمبر ولكنها تراوح منذ اسابيع عدة.

واضاف البيان ان "القوة الدولية تعتبر انه ينبغي ان لا يربك اي شيء المنفذ الايجابي لمحادثات كمبالا".

واعلن ضابط في بعثة الامم المتحدة للاستقرار في جمهورية الكونغو الديموقراطية رافضا الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "مروحيتين توجهتا في مهمة استطلاعية هذا الصباح الى مناطق كيبومبا وكانياماهورو"، واضاف ان "طياري مروحية احسوا بحصول شيء ما في القمرة (...) وحطوا بالمروحية" للتحقق من الاضرار.

ووقع الحادث على بعد نحو 15 كلم شمال غوما عاصمة ولاية شمال كيفو في المنطقة الواقعة على خط الجبهة بين الجيش الكونغولي ومتمردي حركة 23 اذار/مارس (ام23) بينما تراوح مفاوضات كمبالا (اوغندا) بين الطرفين المتنازعين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً