صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4065 | الأربعاء 23 أكتوبر 2013م الموافق 24 صفر 1441هـ

محكمة بحرينية تقرر إخلاء سبيل المعارض خليل المرزوق

قرّرت محكمة بحرينية، اليوم الخميس، إخلاء سبيل القيادي في جمعية الوفاق الوطني المعارِضة خليل المرزوق، المتهم بـ التحريض على الشغب، وأجّلت النظر في القضية إلى 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وذكرت صحيفة الوسط البحرينية أن المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الثالثة، قرّرت في أولى جلسات محاكمتها لمرزوق، إخلاء سبيله، وتأجيل النظر في قضيته حتى جلسة 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكان المحامي العام الأول عبد الرحمن السيّد، قال في تصريح إن النيابة العامة أنجزت تحقيقاتها بشأن ما نسب إلى مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارِضة، وقد أمرت بإحالته محبوساً إلى المحكمة الجنائية بعد أن أسندت إليه تهم التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية والترويج لأعمال تشكل جرائم إرهابية، وكذلك استغلاله منصبه وإدارته لجمعية سياسية منشأة وفقاً للقانون في الدعوة إلى ارتكاب جرائم منتظمة في قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية ومعاقباً عليها بمقتضاه.

يذكر أن السلطات البحرينية اعتقلت المرزوق في 17 أيلول/سبتمبر الفائت، وأحالته إلى النيابة العامة. وأعلنت المعارضة البحرينية في اليوم التالي تعليق مشاركتها بالحوار الوطني بسبب ما وصفته بالانتهاكات التي ترتكبها السلطات المحلية وآخرها اعتقال المرزوق محمّلة النظام مسؤولية إفشال الحوار وجر البلاد لأتون الاحتقان السياسي والطائفي.

 

 

المصدر: يو بي آي
بتاريخ: 24 اكتوبر 2013


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/822034.html