العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

«لكزس LS460» تتربع على عرش فئتها ضمن حفل جوائز الشرق الأوسط للسيارات

تربعت مركبة لكزس LS460 على عرش فئتها ضمن حفل إعلان الفائزين بجوائز الشرق الأوسط للسيارات 2013، والذي أقيم يوم الثلثاء (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) في واجهة المجاز المائية في إمارة الشارقة، الإمارات، بعد أن ظفرت بلقب أفضل مركبة سيدان فارهة ضمن فئتها.

واستحقت لكزس LS460 الفوز بهذا اللقب عن جدارة استناداً إلى 12 مقياساً ومعياراً تقوم من خلالها لجنة تحكيم بتقييم الجوانب التقنية والتصميم والتحكم ومزايا السلامة والأداء والابتكار والجوانب الاستهلاكية ورضا السائق، والارتباط العاطفي، والقيمة مقابل المال ومستوى الراحة بالإضافة إلى ملاءمة المركبة لمنطقة الشرق الأوسط.

وقد تم اختيار لجنة التحكيم المكونة من 18 عضواً من الخبراء والصحافيين المتخصصين والمتميزين في عالم السيارات في منطقة الشرق الأوسط والذين تعد آراؤهم المتميزة أكثر تقديراً في المنطقة، ما يجعل من هذه الجائزة الأكثر موضوعية ومصداقية والأرقى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نوبويوكي نيغيشي: «نحن فخورون وسعداء لفوز لكزس LS460 بلقب «أفضل مركبة سيدان فارهة» ضمن جوائز الشرق الأوسط للسيارات. ويمثل الجيل الرابع الحالي خطوة متميزة في عالم هندسة المركبات مقدماً تصميماً جديداً يتميز بالجرأة ويوفر تجربة قيادة ديناميكية استثنائية ومستويات عالية من الرقي والرفاهية، فضلاً عن تكنولوجيا الصناعية الرائدة».

وقد تم إدخال ما يقارب 3 آلاف تغيير على لكزس LS460، ومن ضمن هذه التغييرات بعض المزايا التي تقدم لأول مرة في العالم على غرار ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام التحكم بالجو الداخلي المبتكر، بالإضافة الى ما لا يقل عن 15 تغييراً جديداً من المزايا والابتكارات التقنية.

ويعكس التصميم الديناميكي لواجهة لكزس الجديدة مع الشبك المغزلي الأمامي الإطلالة المميزة للمركبة على الطرقات مع حضور أقوى لهوية العلامة التجارية، ويشير في الوقت نفسه الى إدخال تحسينات كبيرة على ديناميكيات القيادة والاستجابة والتعامل مع المركبة، وهكذا ترتقي لكزس LS460 الجديدة بتراث لكزس العريق من حيث إدخال اللمسات الجمالية اليابانية على التقنية الأكثر تطوراً.

وتأتي المركبة مزودة بمحرك بنزين سعة 4.6 لترات بثمان اسطوانات على شكل V حيث ينتج قوة 389 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 493 نيوتن متر عند 4100 دورة في الدقيقة.

العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً