العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

اكتشاف مواد تذكارية خاصة بالهولوكوست تباع على موقع إي باي

ذكرت صحيفة ميل اون صنداي البريطانية ان موقع إي باي للاعلانات التجارية على الانترنت استبعد من قوائم مبيعاته نحو 30 من تذكارات الهولوكوست النازي من بينها ملابس كان يرتديها ضحايا معسكرات الاعتقال بعد ان اكتشف تحقيق اجرته الصحيفة انها عرضت للبيع على الموقع.

وقالت الصحيفة ان مراسليها وجدوا مجموعة اشياء على الموقع خلال الاسبوع الاخير من بينها ماطرحه البائعون بوصفه زيا كاملا كان يرتديه خباز بولندي توفي اثناء وجوده في معسكر الاعتقال النازي اوشفيتز.

واضافت الصحيفة انها اخطرت موقع إي باي وان الموقع استبعد 30 تذكارا من البيع وعرض تقديم هبة قيمتها 25 الف جنيه استرليني(40 الف دولار) لمؤسسة خيرية ملائمة.

وقال موقع ئي باي في بيان"نأسف جدا لادراج هذه المفردات ضمن قوائم إي بي ونقوم باستبعادها.لا نسمح بادراج اشياء من هذا القبيل ونخصص الاف الموظفين للاشراف على موقعنا ونستخدم احدث تكنولوجيا لاكتشاف الاشياء التي لا يجب عرضها للبيع."

وقالت الصحيفة ان زي اوشفتيز المذكور عرضه بائعه وهو رجل اوكراني يقطن في كندا بسعر 11300 جنيه استرليني وان هذا الرجل باع ملابس اخرى قيل ان لها صلة باوشفيتز بسعر 18 الف دولار العام الماضي.

ونقل التقرير عن البائع واسمه فيكتور كيمبف قوله انه تعرض لانتقادات في الماضي لبيعه مثل هذه الاشياء ولكنه قال انه فعل ذلك من اجل "توثيقها" ولتمويل اصدار كتب تاريخية.

ومن بين الاشياء الاخرى التي وجدتها الصحيفة البريطانية على إي باي احذية وفرشاة اسنان قيل انها تخص ضحايا معسكر الاعتقال بالاضافة الى شارات كانت تلف على الاذرع ورسمت عليها نجمة داود كان النازيون يستخدمونها لتحديد اليهود .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً