العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

بوعلاي :الأشغال تلقت 121 طلباً خلال الرابع الثالث من العام الجاري

المنامة – وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال فهد جاسم بوعلاي بأن مجموعة خدمة المجتمع بالوزارة قد تلقت خلال الربع الثالث من العام الجاري 2013 حوالي 121 طلباً، موضحاً بأن عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق قد بلغت حوالي 110 طلباً فيما بلغ عدد طلبات الصرف الصحي مايقارب11 طلباً. يأتي ذلك ضمن إحصائية أعدّتها الوزارة لرصد طلبات المواطنين في الربع الثالث من العام 2013.

وأضاف بوعلاي " قامت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالرد على 34 طلب في غضون 10 أيام من تاريخ إستلام الطلبات وذلك حسب توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبتعليمات من وزير الأشغال عصام عبدالله خلف بضرورة سرعة الرد على الطلبات العاجلة، أما عن بقية الطلبات فقد أخذت الوقت اللازم للدراسة والمعالجة والرد، وقد سجّل شهر سبتمبر أعلى عدد من الطلبات إذ بلغ عدد الطلبات المستلمة فيه حوالي 55 طلباً ، يليه شهر أغسطس بواقع 38 طلباً ثم شهر يوليو بـ 28 طلبا".

و أوضحت الإحصائية بأن أغلب الطلبات تأتي عبر المكالمات الهاتفية حيث تلقت وزارة الأشغال حوالي 52 طلباً عبر الهاتف، يليها الصحف والتي نشرت حوالي 48 طلباً، ثم الإذاعة والتي بثت 3 طلبات، فيما توزعت بقية الطلبات كالآتي : تويتر (3طلبات)، حضور شخصي (3 طلبات)، فاكس (طلب واحد).

وكشفت الإحصائية بأن أغلبية الطلبات تصّب في رصف الشوارع، يليها تنزيل الأرصفة امام كراجات المنازل ثم تركيب الطابوق الأحمر، كما تكثر طلبات إنشاء المرتفعات ووضع العلامات الإرشادية على الطرق، وفي قطاع الصرف الصحي فقد تنوعت الطلبات ومنها إنشاء شبكة الصرف الصحي وإنشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار، وتحسين خدمات البنية التحتية.

وقد ساهمت وسائل الإعلام الإجتماعي بطريقة مطردة في التفاعل مع وزارة الأشغال والإلمام بمشاريعها وإنجازاتها لا سيما في الفترة الأخيرة من خلال التويتر والانستغرام.

والجدير بالذكر ان وزارة الأشغال لديها حزمة من الخدمات الإلكترونية على موقعها الإلكترونيwww.works.gov.bh وعن طريق بوابة الحكومة الالكترونية Bahrain.bh لتلقي الشكاوي والطلبات إلكترونياً منها خدمة شكاوي الصرف الصحي وخدمة التبليغ عن خلل فني وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب تصريح الحمولات الإعتيادية وخدمة طلب صيانة الإشارات الضوئية وخدمة طلب تحويل حركة المرور، كما قامت الوزارة مؤخراً بتدشين خدمة الإعلام عن وضع الحركة المرورية على شوارع المملكة عبر التويتر والإنستغرام حيث يتم إعلام المستخدمين بالطرق المغلقة والتحويلات.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام " بأن الرؤية التطويرية لوزارة الأشغال لتطوير مجموعة خدمة المجتمع تأتي تماشياً مع توجيهات الحكومة الرشيدة بضرورة الوقوف على ملاحظات وشكاوي المواطنين وكل ما يجوب في خاطرهم من إقتراحات وإستفسارات وبذلك سيتم تطوير هذه المجموعة بشكل يتواءم مع سرعة الرد وإستجابة لهذه الملاحظات والشكاوى".

يذكر بأن عدد متابعي حساب وزارة الأشغال عبر شبكة التواصل الاجتماعي (التويتر والإنستغرام) @Bahrain_Works قد شهد تزايداً مطرداً حيث تقوم الوزارة بتزويد المستخدمين بآخر الأخبار والمشاريع إضافة لإعلانات المناقصات التي تطرحها وإعلانات التحويلات المرورية اليومية التي تتصل بالتحرك اليومي وانتقال المواطنين والمقيمين كان له أبلغ الأثر في زيادة عدد المتابعين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً