العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

بلدية المنطقة الشمالية تعلن عن 4 جوائز بيئية في عاشوراء نرتقي 4

البديع – بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت بلدية المنطقة الشمالية بالتعاون مع مأتم آل شهاب وأهالي قرية الدراز، يوم السبت الموافق 2 نوفمبر حملتها "عاشوراء نرتقي"في نسختها الرابعة تحت شعار "عاشوراء وقت التغيير ".

وأعلنت بلدية المنطقة الشمالية عن 4 جوائز وهي جائزة أفضل مأتم في الممارسات البيئية 1000 دينار وجائزة أنظف 1000 دينار قرية وجائزة أنظف موكب 500 دينار وجائزة أجمل وأنظف مضيف300 دينار .

وقال رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية علي الجبل" تنطلق فعاليات عاشوراء نرتقي4 لترسم بيئة نظيفة راقية متقدمة، تنشر الوعي في المنطقة الشمالية، ليفوح عبقها في كل أرجاء الوطن، تحمل في طياتها كثير من الفعاليات، وتستنهض كل الطاقات بلا استثناء، لتحقق احلاما وطموحات لتضعها على أرض الواقع".

وأكد الجبل لقد وضعت البلدية معايير لتقييم المسابقة، من أهمها مدى تفعيل المبادئ البيئية في الإدارة السليمة للنفايات عبر إعادة تدوير النفايات، وفرز المخلفات، والتقليل من النفايات قدر الإمكان، إضافة إلى الاهتمام بالنظافة ونشر الوعي البيئي، وتخصيص محاضرة خاصة عن ثقافة النظافة لبيان بعدها الديني، وتقديم أفكار إبداعية للاستفادة خلال مواسم عاشوراء المقبل، والالتزام بالإرشادات والتعليمات البلدية".

وقال الجبل أن بلدية المنطقة الشمالية تؤمن ايماناً تاماً بأن قيمة الجوائز التي رصدتها، هي قيمة معنوية ورمزية قبل ان تكون مادية لذلك تنظر البلدية إلى الجائزة كوسيلة تسعى من خلالها إلى تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية والمحافظة على السلوك البيئي والحضاري".

وأضاف الجبل" معاً نبني حاضرنا ونخطط لمستقبلنا، وإن وجدت هفوة هنا أو زلة هناك فإن التلاقي والتفاعل والتصحيح يحل ذلك، وأن مفهوم الشراكة المجتمعية هنا محله لأكون معك وتكون معي فاليد الواحدة لا تصفق".

وأكد الجبل على أن" حملة عاشوراء نرتقي4 لهذا العام ستشهد تطورا اكبر مما شهده العام الماضي" وقال أن تفاعل أهالي الشمالية مع برامجنا وخططنا هو موطن فخر لنا، وهو أمر نعتز به، وأثبت للجميع كم أن هذه المحافظة تتميز بحس وطني متقدم، وأنها قادرة على تحمل المسؤولية".

وتابع "لقد أثبتت تجربة العمل في سنواته الماضية مدى الحاجة إلى إشراك كل مكونات المجتمع في عملية التنمية والارتقاء بالواقع الخدمي في مناطقنا، كل وفق موقعه وقدراته، وحملة "عاشوراء نرتقي" تؤسس لمبدأ الشراكة المجتمعية على أكثر من صعيد".

من جهته قال مدير منطقة الشمالية في شركة سفنكس للنظافة عبدالرضا عباس أن" التعاون الكبير الذي أبداه أهالي المنطقة الشمالية في حملات عاشوراء نرتقي السابقة جعلت شركة سفنكس أن تستثمر هذه المناسبة في تعميق مفهوم الشراكة المجتمعية".

وأضاف" المسئولين عن حملة عاشوراء نرتقي وبالتعاون مع الأهالي وعبر المآتم والصناديق اللجان الأهلية والجمعيات الحسينية، استطاعت ان تترجم الأهداف التي وضعت من أجل الارتقاء بالجانب البيئي وترشيد كثير من الممارسات البيئية وتصويبها نحو الأفضل".

وتابع" مشروع عاشوراء نرتقي أوجد حراك مغايرا، وهذا ما لمسناه في أغلب المناطق التي تمت زيارتها، ونتمنى من كل القرى أن تشارك في هذا البرنامج التي سيساهم في رفع مستوى النظافة في موسم عاشوراء واهدف الأهم خلق توعية بأهمية الحفاظ على النظافة".

وأكد أن" شركة سفنكس أعدت فريق متكامل إلى موسم عاشوراء، وايضاً هذا الفريق على شراكة مع أغلب مآتم المنطقة الشمالية، التي نطمح معها إلى الوصول إلى الهدف المنشود أن نجعل المنطقة الشمالية منطقة نظيفة وذلك بالشراكة المجتمعية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:48 ص

      شكرا لجهودكم

      برنامج عاشوراء نرتقي هدفه راقي ويركز على النظافة والبيئة ، وهذا تشكر عليه البلدية الشمالية ، ولا يوجد أي تعارض بين قدسية المناسبة والجوائز التشيعية للارتقاء بالنظافة. هذا رأيي الشخصي وقناعتي. وللجميع أقول مأجورين والله يعودكم

    • زائر 1 | 6:41 ص

      حولتوا موسم عاشوراء، موسم استشهاد سبط النبي ص الى مسابقات،، هذا خروج عن مبدأ خروج الحسين ع

اقرأ ايضاً