العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

وزير الصناعة والتجارة يفتتح فعاليات منتدى الخدمة والقيادة والإبداع "نموذج دزني"

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو أقيمت صباح اليوم الأحد (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) أعمال منتدى الخدمة والقيادة والأبداع " نموذج دزني" الذي يقدمها الخبير الدولي في مجال الخدمة والقيادة والأبداع دوغ لب والذي ينظمه معهد ليدرز للتدريب والتطوير.

وبهذه المناسبة أعرب وزير الصناعة والتجارة عن إشادته بالتوجهات والبرامج التي تقوم بها المؤسسات الوطنية الرائدة في مختلف المجالات وتصب في نهايتها في صالح الاقتصاد الوطني، لافتاً في هذا السياق إلى الخطط والاستراتيجيات التي يعتمدها معهد ليدرز للتدريب والتطوير وترتكز عليها برامجه الموجهة إلى العنصر البشري باعتباره الاستثمار الأهم والركيزة الأساسية من ركائز التنمية الاقتصادية الشاملة.

وفي السياق ذاته شدد الوزير على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التدريبية والتي تستقطب الخبرات العالمية لاستعراض التجارب الناجحة للاستفادة منها على أرض الواقع، منوهاً في هذا الصدد إلى الشهرة الواسعة والعالمية التي يمتاز بها الخبير الدولي في الخدمة والقيادة الدكتور دوغ لب، وأهمية الاستفادة من خبراته وتجاربه في مجال الاستشارات وخدمة العملاء وغرس الدوافع الإيجابية لدى الموظفين بأسلوب مبتكر مستعينا بنموذج "عالم ديزني" كواحدة من أشهر قصص النجاح العالمية.

وإلى ذلك نوه الوزير إلى التطلعات الكبيرة التي وضعتها الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 والساعية إلى خلق حياة أفضل للمواطنين والارتقاء بكفاءة الفرد وتطبيقه لأفضل الممارسات العالمية في بيئة العمل ليسهم بذلك في رفع إنتاجية الجهة التي يعمل بها سواء كانت في القطاع الخاص أو العام.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة دوغ لاب إلى مملكة البحرين تعد الأولى، علماً بأنه حقق سمعة واسعة في مجال استشارات خدمة العملاء والقيادة والإدارة التنافسية العالمية ومتغيراتها، حيث قام بتدريب آلاف العمال على غرس الدوافع الإيجابية لدى الموظفين بأسلوب مميز متخذاً من قصة نجاح عالم دزني مرجعاً رئيسياً في إيصال مفاهيم الأبداع والقيادة. ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 500 مشارك من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن ما تشكله دول المنطقة من أهمية ومحط أنظار لشركات التدريب العالمية بسبب النمو المستمر لحجم السوق الخليجي، والتي يتم تقديرها بقرابة 1.7 تريليون دولار، وبسبب ما توليه دول الخليج من اهتمام للاستثمار في قطاع التدريب والتطوير.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لمعهد ليدرز للتدريب والتطوير غالب العريبي إن العنصر البشري يعتبر الركيزة الأساسية في كافة المؤسسات ، مشيراً إلى أن العالم يلمس التوجه الكبير لدول المنطقة إلى التدريب ، ورصد الميزانيات الكبيرة لهذا القطاع لصقل خبرات الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص.

وأوضح بأن الفئة المستهدفة في المنتدى هم الرؤساء والرؤساء التنفيذيون، ومدراء تطوير الأعمال، إلى جانب قادة الأعمال وأصحاب الأعمال، وأفراد المبيعات والتسويق، وموظفو خدمة العملاء، والمشرفون، ومنظمو الأعمال من جميع القطاعات.

وتجدر الإشارة إلى أن معهد ليدرز للتدريب والتطوير ومقره البحرين يعد المزود الإقليمي الذي يخدم منطقة الشرق الأوسط للتعليم عالي الجودة ، إذ يوفر المعهد برامج متنوعة في تكنولوجيا المعلومات ، والإدارة ، وتجارة التجزئة ، والسلامة والجودة ، ومهارات الضيافة وتنمية الموارد البشرية ، وتمتاز هذه البرامج بالتخصصية وهي تستهدف كافة فئات الأفراد وتلبي كافة توقعات العملاء.

ويذكر أن الكاتب العالمي الشهير دوغ ليب خبيرا واستشاريا في خدمة العملاء، والقيادة، وإدارة التغيير والقدرة على المنافسة العالمية وشحذ الفكر، ولديه القدرة على التعلم بأسلوب الممارسة وقد حفز مئات الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم لتحقيق أقصى قدر من النجاح الشخصي والمهني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً