العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

صليبيخ: معرض عالم المهن 2013 يحقق أهدافه

الوسط – الوسط محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح نائب رئيس اللجنة المنظمة لمعرض عالم المهن علي محمد صليبيخ، بأن معرض عالم المهن الذي عقد خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2013 على أرض مركز البحرين الدولي للمعارض برعاية وزير العمل جميل بن محمد علي حميدان، قد حقق نجاحاً كبيراً وذلك نظراً للإقبال الكبير الذي حظي به من قبل الطلبة وأولياء أمورهم بالإضافة إلى الزائرين حيث بلغ عدد زوار المعرض لما يقارب 20550 زائر، منهم 10550 طالب وطالبة من الصف الثالث ثانوي بالمدارس الحكومية.

وقد قامت اللجنة المنظمة بتوفير المواصلات للطلبة لنقلهم من مدارسهم إلى المعرض لمدة ثلاثة أيام.

وقد سنحت لهم الفرصة للتعرف على العديد من الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض وطبيعة عملها والتخصصات المتوفرة لديها.

وقد شهد معرض هذا العام ولأول مرة قيام العديد من المدارس ورياض الأطفال بتنظيم زيارات للطلبة والتلاميذ خلال الفترة المسائية.

لقد شارك في معرض عالم المهن هذا العام العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية بلغ عددها أكثر من 70 مؤسسة وهيئة، كوزارة العمل، ووزارة التربية والتعليم ومعهد البحرين للتدريب، وصندوق العمل (تمكين) والمجالس النوعية للتدريب، بالإضافة إلى عدد من الشركات الرئيسية كشركة البحرين للإتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكوا)، وشركة زين (البحرين)، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، وشركة خدمات مطار البحرين (باص)، وشركة غاز البحرين الوطنية (بنغاز)، وشركة الخليج لصناعة البرتروكيماويات (جيبك)، وشركة أطلس للنقليات والشركة العربية لإصلاح السفن (أسري).

ومما ميز معرض عالم المهن لهذا العام هو كتيب الإرشاد الأكاديمي والمهني الذي أعدته الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب – الجهة المنظمة للمعرض- والذي احتوى مضمونه على مادة غاية في الأهمية في الإرشاد الأكاديمي والمهني للطلبة والباحثين عن عمل، إذ حظي بإعجاب الكثير من الباحثين والمختصين في شئون الإرشاد الأكاديمى والمهني بالإضافة إلى طلبة المدارس.

كما تضمن هذا العام جناح خاص للوظائف شاركت فيه العديد من الشركات وقامت على إدارته وزارة العمل.

كما أن معرض هذا العام قد تضمن مختبر يحتوي على ثلاثين جهاز لابتوب لإجراء الإختبارات السيكومترية وقد قامت شركة زين (البحرين) على تنظيمه وإدارته وقد حظي هذا المختبر بإقبال كبير من قبل الطلبة والباحثين عن عمل، وأيضاً تضمن معرض هذا العام إصدار نشرة يومية تم من خلالها تغطية مختلف الأنشطة والفعاليات المصاحبة للمعرض.

وأيضاً شمل معرض هذا العام إطلاق الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب لبرنامج توعوي تحت مسمي " أفلاطون"، وهو برنامج يهدف إلى تشجيع الإدخار لدى الناشئة والشباب، وقد لقي البرنامج إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة والأطفال من العديد من رياض الأطفال ممن قاموا بزيارة المعرض. أن اللجنة المنظمة لمعرض عالم المهن تتوجه بالشكر الجزيل إلى كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات والمؤسسات التي شاركت في المعرض وكان لمشاركتها دوراً كبيراً في ما حققه من نجاح وتحقيقه لأهدافه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:59 م

      عالم المهن ولكن؟

      عالم المهن لهذا العام لم يحقق اهدافه بعكس معارض عالم المهن السابقة..الاقبال ضعيف..لا جوده في انتقاء العارضين..لا وجود لممثلين عن الموارد البشرية للعارضين..الشركات اقل..ولا ننسى ان المعرض لهذا العام تم افتتاحه من قبل وكيل مساعد لا وزير بعكس السنوات السابقة..
      سؤال للمنظمين..ما هي احصائيات ونتائج المعرض للاعوام السابقة بالاضافه لهذا العام؟ اي تذهب ايرادات المعرض؟ وكم عدد العاطلين الذين توظفوا من خلال المعرض؟ اعتقد ان اجوبتي ليست لها اجوبة..!!

    • زائر 1 | 8:39 ص

      اقول ماكول خيره هالحجي

      اول وظفونا مجموعة 1912 العاطلين الجامعين وتالي بربروا ال معارض ال بس حق الشو وبذر الاموال ع هالمعارض لانه ماعندكم شغل بمكاتبكم فذريعة وحجة للتسول من خلال ماتسمونه معارض بسنا نفاق احنا صار لنا 7سنوات عاطلين ماشفنا منكم ومعارضكم الا الهرير والبربرة دون نتيجة ولكن شر البلية مايضحك وانتم جالسين ع تلتها

اقرأ ايضاً