العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

"الهلال الأحمر البحريني" يقدم مساعدات لمنكوبي فيضانات السودان بمليوني دولار

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني عن تقديم مساعدات إغاثية بقيمة تصل لنحو مليوني دولار لمتضرري الفيضانات التي اجتاحت عدة ولايات سودانية في أغسطس / آب الماضي وأسفرت عن مقتل العشرات وتهديم مئات المنازل وتشريد نحو مئتي ألف شخص لا زالوا حتى الآن دون مأوى.

وأوضح الأمين العام للجمعية فوزي عبد الله أمين في تصريح له قبل نقل هذه المساعدات جواً عبر مطار البحرين صباح الثلثاء المقبل أن المساعدات التي يقدمها الشعب البحريني لشقيقه السوداني عبر جمعية الهلال الأحمر البحريني تتم على مرحلتين تشمل الأولى منها أكثر من 40 طنا من المساعدات الإغاثية المنقولة جواً والمكوَّنة من ألفي طرد صحي وعشرة آلاف بطانية وألفي ناموسية ومئة مرش مبديات حشرية إضافة إلى معدات طبية أساسية وأدوية.

وأضاف أمين أن الجمعية ومن ضمن مساعدات المرحلة الأولى قامت ببناء 14 مركزا صحيا ريفيا يضم كل منها 5 كرفانات يجري توزيعها على المحافظات السودانية الأكثر تضررا من الفيضانات وهي الخرطوم ونهر النيل والشمالية والنيل الأبيض والقضارف وشمال دارفور، موضحا أن كل مركز صحي يقدم خدماته لعدد يتراوح بين 10.000 و15.000 مواطن، وأن الجمعية بادرت إلى التكفل بإنشاء هذا العدد الكبير من المراكز الصحية المتنقلة نظرا للحاجة الماسة لها ولإمكانية الاستفادة منها في كثير من المناطق.

وكشف أمين أن الدفعة الثانية من المساعدات تتضمن قيام جمعية الهلال الأحمر البحريني خلال الفترة القادمة بإعادة تأهيل مركز صحي في السودان من الناحية الإنشائية وتجهيزه بالفرش والمعدات والتجهيزات اللازمة بكلفة تقدر بنحو مليون دولار.

وأوضح أمين أن تلك المساعدات الإغاثية تلبي الاحتياجات الفعلية للمنكوبين وجاءت بعد دارسة وافية لأوضاعهم بالتعاون مع السفارة السودانية في المنامة، وهي تأتي تنفيذاً للتوجيهات الكريمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وقرار مجلس الوزراء رقم 01-2222 المتضمن تقديم مساعدات مالية وعينية كمساهمة من مملكة البحرين للمساعدة في إيواء ضحايا الفيضانات التي اجتاحت جمهورية السودان مؤخراً، وتكليف وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وبالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر البحريني لتأمين وصول هذه المساعدات لمستحقيها.

وأشار أمين إلى أن جمعية الهلال الأحمر البحريني بدأت فور صدور قرار مجلس الوزراء بتدارس النداءات الصادرة من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وكذلك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومع جمعية الهلال الأحمر السوداني لهذه الغاية ولتحديد الاحتياجات التي تمثل الأولوية في هذه المرحلة استعداداً لإرسالها، مؤكدا أن هذه المساعدات تجسد سياسة مملكة البحرين في إغاثة المحتاجين وللتخفيف من آثار هذه الكارثة التي حلت بعشرات الآلاف من الشعب السوداني الشقيق ممن تهدمت منازلهم وشردوا بسبب الفيضانات، وأن مملكة البحرين كانت من السباقين في إغاثة المنكوبين جراء الفيضانات في السودان إلى جانب عدة دول عربية من بينها السعودية والكويت وقطر ومصر والمغرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 11:55 ص

      صادق

      والله يستاهلون أهل السودان الطيبين أكثر من المليونين

    • زائر 6 | 9:44 ص

      الهلال البحريني

      عنده مليوني دولار؟!!!!

    • زائر 5 | 9:32 ص

      كله ما عندكم بيزات

      احنا منكوبين في هالبلد ساعدونا

    • زائر 4 | 9:11 ص

      نصيحة

      اذا كنتم تريدون تقديم المساعدة فساعدوا البحرينيين
      فالكثير من البحرينيين الاصليين بيوتهم آيله للسقوط في العديد من المناطق و اخص بالذكر منطقة المحرق ....!!
      اليس من الاولى تقديم هذه المساعدات الى ابناء بلدكم !!!!!! ؟

    • زائر 3 | 8:44 ص

      حشا مليوني دولار

      منكوبي البحرين اشد حاجة من منكوبي السودان حتى مستشفى ما عدنا

    • زائر 2 | 8:35 ص

      نشكر جهودكم وتبركم للسودان لكن احنا بعد محتاجين فلوس حق العلاج اخوي دافع اربعين الف دينار تقريبا لعلاج زوجته في المستشفى التخصصي من بيعوضه بهذا المبلغ؟ اتمنى تنشرون او توصلون هالخبر لوزارة الصحه او الهلال الاحمر وشكرا لمساعدة الاخرين

اقرأ ايضاً