العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

وزراء الخارجية العرب يبحثون تطورات الأزمة السورية والتحضيرات لمؤتمر "جينيف 2"

القاهرة, مصر - يو بي أي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد مجلس جامعة الدول العربية، مساء اليوم الأحد (3 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) اجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخارجية لبحث تطورات الأزمة السورية والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر "جنيف 2" المرتقب في 23 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، في كلمته أمام الاجتماع، أن "الجامعة العربية مع وحدة واستقلال وسيادة سوريا، ومع الاستجابة لطموحات الشعب السوري". وأعرب عن دعم الجامعة العربية لجهود المبعوث العربي - الأممي المشترك لسوريا الأخضر الإبراهيمي لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، مطالباً بتوفير الدعم للمعارضة السورية لتشجيعها على المشاركة في مؤتمر "جينيف2".

وشدَّد العربي على أن حل الأزمة السورية يسهم في استقرار المنطقة، مطالباً مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه سوريا. كما أشار إلى أن الجامعة تعمل على تحسين أوضاع اللاجئين السوريين في الدول المضيفة.

من جهته، أعرب وزير الخارجية القطري خالد العطية عن ترحيب بلاده بعقد مؤتمر جنيف2، داعياً إلى ضرورة "اتخاذ موقف عربي موحد بشأن عملية التفاوض في المؤتمر حتى لا يتم إعطاء فرصة أخرى للنظام السوري للتلاعب بالشعب السوري". ويشارك في أعمال المؤتمر وفد يمثّل "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية برئاسة رئيس الائتلاف أحمد الجربا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً