العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

وزير "الشؤون الخارجية" يشارك في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة

شارك وزير الدولة للشؤون الخارجية غانم بن فضل البوعينين امس الأحد، في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذى عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة.

وتركز الاجتماع على مناقشة الأزمة السورية، وتطورات الاوضاع في سوريا في ضوء مشاورات المبعوث الأممي - العربي الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي مع الدول المعنية بالأزمة والاستعدادات لعقد مؤتمر "جنيف 2" المتوقع خلال الشهر الحالي.

وبهذه المناسبة ، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في تصريح صحفي أن الاجتماع جسد الرغبة الملحة للدول العربية في استقرار الأوضاع في سوريا، ودعم التحرك الدولي والجاد في دعوة كافة الأطراف المعنية إلى اتخاذ خطوات جادة وملموسة تكفل معالجة الأزمة السورية وتداعياتها.

وأعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية عن تقدير مملكة البحرين للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي العربي الخاص بسوريا الأخضر الإبراهيمي، من أجل تهيئة الأجواء لعقد مؤتمر «جنيف 2» الخاص بسوريا، وأمله أن يسفر مؤتمر "جنيف 2" عن نتائج منشودة تحقق للشعب السوري الشقيق تطلعاته وآماله في إرساء الديمقراطية والتعددية السياسية، ويجنبه الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها بمختلف الأسلحة الفتاكة والتي نجم عنها ضحايا بالآلاف وملايين المشردين والنازحين.

وأختتم غانم بن فضل البوعينين تصريحة بتأكيد مملكة البحرين وحرصها الكبير على تحقيق السلام والأمن وإعادة الاستقرار لجمهورية سوريا الشقيقة ، والالتزام بتعاون المملكة مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل ايجاد الحلول الداعمة لتحقق ذلك الهدف، مؤكدا حرص مملكة البحرين بقيادة كريمة من عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على بذل المجتمع الدولي التزامه التام بحفظ الأمن وإعادة الامان والسلم لسوريا الشقيقة ، وعلى نيل شعبها الكريم حقه في العيش بسلام وكرامة متمتعا بكافة حقوقه الإنسانية والمدنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:12 ص

      أم الرفاع

      أي عرب؟.... الانبطاحيون او المهزومون في سوريا؟.....فشلت كل مخططاتكم....فلماذا الاجتماع؟.....فسحة!!!!!أو كشته!!!!!

    • زائر 2 | 3:17 ص

      ولد الرفاع

      مفروض اجتماع يصير في العراق اجتماع وايد مهم طارئ بعد ناس فاضية

    • زائر 1 | 1:30 ص

      ؟

      ماذا بعد؟

اقرأ ايضاً