العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

الأمن المصري يغلق الطرق المؤدية إلى أكاديمية الشرطة قبل ساعات من بدء محاكمة مرسي

عمد الأمن المصري إلى إغلاق كل الطرق المؤدية إلى أكاديمية الشرطة قبل ساعات من موعد محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي فيها.

وأفاد موقع (المصري اليوم) اليوم الاثنين (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) ان محيط أكاديمية الشرطة حيث ستقام محاكمة مرسي، شهد استنفاراً أمنياً، ودفعت وزارة الداخلية بعشرات من تشكيلات الأمن المركزي والمدرعات أمام باب 8 مقر الدخول المدعين بالحق المدني والإعلاميين.

كما شهد مقر أكاديمية الشرطة حضوراً مكثفاً لقيادات وزارة الداخلية.

وشاركت القوات المسلحة بعشرات المصفحات والمدرعات التي تمركزت في مداخل الطرق المؤدية لأكاديمية الشرطة، وأغلقتها بالحواجز .

فيما نقل موقع (اليوم السابع) عن اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن محافظة سوهاج، إن هناك تعليمات مشددة للأجهزة الأمنية لتأمين جميع المنشآت الحيوية والهيئات والمصالح الحكومية والعامة ضد أية محاولات للاعتداء عليها، إلى جانب تأمين أماكن التجمعات بالميادين والشوارع الرئيسية.

وأشار صابر إلى أنه تم التنسيق بين جميع الجهات المعنية لوضع خطة محكمة لتوفير الأمن والأمان الكافى والمطلوب لإعادة الانضباط للشارع بالشكل المطلوب.

وأكد أنه لا يوجد أى تدخل من جانب الأمن فى التظاهرات، ما دامت سلمية، لكنه أوضح لن نسمح فى نفس الوقت بأية تجاوزات أو خروج عن هذه السلمية لعدم الضرر سواءً بالمواطن العادي أو رجل الشرطة، حيث يتم التعامل بيد من حديد مع هذه التجاوزات.

وأوضح أنه تم نشر الخدمات بكافة أنحاء المحافظة، ورفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، بالإضافة إلى نشر الدوريات الثابتة والمتحركة بشوارع ومداخل ومخارج المحافظة، وزيادة القوة المرورية بالشارع لعمل سيولة مرورية بها، ومنع التكدس والحد من تواجد السيارات أمام المصالح والمنشآت الهامة، والتجمعات العمالية والطلابية.

وحذر صابر من ان الخروج عن القانون هو خط أحمر والعبث بمقدرات الشعب كذلك، وقال إننا نهيب بجميع المواطنين باحترام سيادة القانون.

وكانت محكمة استئناف القاهرة حدَّدت مبنى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة مقراً لانعقاد محكمة جنايات القاهرة التي تبدأ اليوم الاثنين أولى جلسات محاكمة مرسي و14 من قيادات جماعة الأخوان المسلمين المنحلة بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين أمام قصر الاتحادية الرئاسي أوائل كانون الأول/ديسمبر 2012.

ودعت جماعة الأخوان المسلمين المنحلة مساء الأحد، مؤيدي الرئيس المعزول إلى الزحف إلى مقر محاكمته المرتقبة، معتبرة أن مرسي صار رمزاً لمبادئ وقيم سامية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً