العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

ناصر بن حمد: لم نجلب معنا السجادة السحرية لنفوز

في كلمته لجمهور حفل ختام بطولة الرجل الحديدي...

بدعوة من اللجنة المنظمة لبطولة الآيرون مان بولاية فلوريدا الأميركية ألقى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمة إلى متسابقي البطولة والمتطوعين وذلك في حفل الختام الذي أقيم لتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى و المتطوعين واللجان العاملة وذلك بمقر تنظيم البطولة وسط حشد كبير من الحضور .
وأشاد سموه بالتنظيم الرائع للبطولة والإمكانيات التي توفرت كما أشاد بالروح العالية التي تمتع بها كافة المتطوعين في البطولة والتي ساهمت في انجاح المسابقات في كافة مراحلها كما أعرب للحضور عن سعادته للنتائج الإيجابية التي حققها الفريق البحريني.
وخلال الكلمة التي ألقاها سموه فاجأ الحفل بالقول بأننا لم نجلب معنا السجادة السحرية لنفوز بنتائجنا ومراكزنا في بطولة الرجل الحديدي انما نافسنا معكم وبشكل صريح وواضح .
جاء ذلك من باب الدعابة مع المتسابقين و للتأكيد بأن ما حققه أفراد الفريق لم يأت اعتباطاً انما جاء بعد جهود افراده وحرصهم على تحقيق النتائج الإيجابية وبالتالي تشريف مملكة البحرين في هذه المشاركة .
وقد اكد سموه بانه حرص على التأكيد للجميع بأن الفريق البحريني شارك بهدف التواجد ودخول المنافسة مع بقية المتسابقين وقد نجح في مسعاه وحقق نتائجه وأكمل افراده السباق في بطولة لا تعرف اليأس إنما التغلب على الإرادة والإصرار لأنها رياضة صعبة وبحاجة إلى استعداد جيد وقوي
كما أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن البحرين سوف تستضيف قريباً نسخة من بطولة الرجل الحديدي وذلك بالتعاون مع اللجنة المنظمة للبطولة نظراً للإنتشار السريع لهذه البطولة واقبال الشباب عليها مشيراً سموه إلى أن فكرة التنظيم سوف تتبلور أكثر مع دراسة الأمور الرئيسية الأخرى المتعلقة بالتنظيم خلال الفترة المقبلة .
ووجه سموه الدعوة إلى الشباب الرياضي لممارسة مسابقات الرجل الحديدي وذلك نظراً لأهمية هذه الرياضة في حياتنا اليومية وممارستها بصورة كبيرة تجلب معها الإرادة والقوة واللياقة البدنية العالية خاصة وأن هذه الرياضة أصبحت منتشرة وبصورة كبيرة في مختلف دول العالم.
وأشار سموه إلى أن هذه الرياضة ليست بحاجة إلى صالات أو منشآت رياضية انما تمارس في الملاعب المفتوحة كالبحر والبر لإجراء سباقات الدراجات والجري وهي الإمكانيات المتوفرة في كافة مناطق البحرين.
وكشف سموه بأنه يجري العمل حالياً من أجل اعداد مسارات خاصة للدراجات في المحافظة الجنوبية وذلك لإعتماد المواقع واتخاذ الإجراءات اللازمة .
وحضر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة و النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الإتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الحفل الختامي لبطولة الآيرون مان وذلك بحضور مجموعة كبيرة من المتسابقين حيث تم خلال الحفل تكريم المتسابق والمدرب للفريق البحريني ميكيل كلهورا بمناسبة فوزه بالمركز الثاني في مجموعته والتأهل إلى نهائي بطولة العالم للرجل الحديدي في جزر الهاواي خلال شهر أكتوبر القادم .
وتم خلال الحفل الذي حضره افراد الفريق البحريني تكريم الأوائل واللجان العاملة والمتطوعين .
ومن جانبه قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بان ما تحقق في بطولة الرجل الحديدي يدفع للإعتزاز والإرتياح لما حققه الفريق خاصة وانها المشاركة الأولى في هذه البطولة الصعبة والقوية .
وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن المشاركة في بطولة الرجل الحديدي جاءت ايجابية للغاية مع اكمال كافة افراد الفريق المشاركة مع 3000 مشارك في البطولة وأكد سموه استفادته الشخصية في تحطيم بعض الأرقام من خلال تدريباته السابقة للبطولة .
كما أشار أفراد الفريق إلى ارتياحهم لما حققوه من نتائج ايجابية في اول مشاركة لهم في بطولة الرجل الحديدي في فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية كما نال افراد الفريق تقدير المتسابقين والجمهور واللجنة المنظمة للبطولة وذلك على اثر اكمال كافة افراد الفريق البحريني للمسافات وما حققه هؤلاء من نتائج ايجابية رغم مشاركة العدد الكبير من أبطال هذه الرياضة .
وكان رئيس اللجنة المنظمة قد أعرب عن ارتياحه وسعادته لمشاركة الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وأفراد الفريق في هذه البطولة التي تميزت بالقوة والإثارة والمنافسة الشديدة ومشاركة العدد الكبير حيث اضافت هذه المشاركة الخبرة لأفراده بعد تحقيقهم النتائج الجيدة و تمكن عناصرة الـ 14 من اكمال السباق وتحقيق نتائج ايجابية وهو الأمر الذي دفع الجميع للإرتياح لما حققه الفريق من تأكيد مكانته بين ابطال هذه الرياضة لأول مرة .
وكان متسابق الفريق ديفيد تايلور قد حقق هو الآخر زمن السباحة في 01:13:28 ساعة والدراجات بزمن 05:20:01 ساعة والجري بزمن 04:54:27 والزمن الكلي 01:39:56
كما وحقق المتسابق الآخر ريتشارد فيبري ( فابيان ) السباحة بزمن 01:28:36 والدراجات بزمن 05:32:52 ساعة والجري 03:59:37 والزمن الكلي 11:07:08
وأعرب افراد الفريق عن ارتياحهم التام للنتائج التي تحققت في أول بطولة لهم في الولايات المتحدة الأميركية حيث قالوا في آراءهم.
· الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة بأن البطولة جاءت ناجحة بكل المقاييس رغم الصعوبات في التدريب إلا أن الفرحة لا توصف مع اكمال السباق.
· الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة أكد هو الآخر بأن البطولة جاءت موفقة وايجابية لأفراد الفريق وسط هذا العدد الكبير من المشاركين وقد جاءت الإستفادة كبيرة للغاية .
· ميكيل كلهورا الذي تأهل إلى بطولة العالم العام القادم أعرب عن سعادته الكبيرة للنتائج التي خرج بها الفريق من جراء هذه المشاركة التي حظيت باكبر عدد من المشاركين مشيداً بما قدمه أفراد الفريق من مستوى كبير والأهم من ذلك أكمال السباق رغم صعوبته وقوته في المسابقات الثلاثة
· أحمد البوسميط أكد استفادته الشخصية في البطولة وسط هذا الكم الهائل من المشاركين وأعرب عن سعادته واعتزازه لفوز كافة أفراد الفريق وإكمالهم السباق.
· عبدالمحسن القصيبي أشار إلى أن المشاركة جاءت ايجابية وناجحة للغاية واكمال السباق هو انجاز آخر وجديد للفريق البحريني .
· طارق القصيبي أكد تطور الفريق وانتقاله من موقع إلى آخر وأن المشاركة جاءت ناجحة وإيجابية للغاية وبأن القادم أفضل
· نواف الظاعن أكد بأنه وجد نفسه في مسابقة الجري حيث أنها مسابقته الأصيلة وأشاد بالروح العالية وعطاء أفراد الفريق خلال مشاركتهم البطولة لأول مرة
· علي جناحي الذي يشارك لأول مرة مع الفريق أكد بان النجاح كان حليف كافة أفراد الفريق رغم صعوبة وقوة البطولة لكن اكمالهم السباق هو فوز ونجاح في حد ذاته
· أحمد الحاج ( الإماراتي ) الذي يشارك مع أفراد الفريق أشاد بالروح العالية لأفراد الفريق ونجاح المشاركة الاولى مشيداً بالدعم الذي يلقاه الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.
· حمد المريسي أكد بأنه استفاد كثيراً من المشاركة كما ان ماحققه من زمن لكل مسابقة الأفضل في البطولة خاصة وأنه شارك وكان يعاني من الإصابة ولكن السعادة الحقيقية جاءت في إكمال عناصر الفريق للسباق .
· ديفيد تايلور أكد نجاح المشاركة والتواجد في بطولة كبيرة وسط تواجد 3000 متسابق والنتائج ترجمت الرغبة الصادقة لأفراد الفريق البحريني.
· ريتشارد فبري ( فابيان ) اعرب عن سعادته لما حققه الفريق في البطولة مؤكداً استفادة كافة الأفراد من المشاركة الناجحة .
وقد بات الطقس يتجه نحو البروده خاصة في فترة الليل ودافئ في النهار خاصة على السواحل الجميلة للولاية والحديث لا ينقطع بين افراد الفريق عن المواقف الطريفة خلال مراحل السباق وذكريات لاتنسى عن المشاركة .
وصفق الحضور طويلاً لكلمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال حفل الختام وتحولت إلى ابتسامة عريضة عندما قال فى فقرته الهامة باننا لم نجلب سجادتنا السحرية .
هذا وقد خدم حوالي 4000 متطوع في البطولة خلاف الخدمات الذاتية من سكان الولاية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً