العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

سامسونج الأولى عالميا في مبيعات تكنولوجيا المعلومات في الربع الثالث

ذكرت تقارير إخبارية كورية اليوم الاثنين(4 نوفمبر/تشرين الثاني2013) أن شركة سامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية سجلت أعلى مبيعات بين الشركات العالمية في صناعة تكنولوجيا المعلومات خلال الربع الثالث من هذا العام.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه وفقا لبيانات صناعية، حققت سامسونج مبيعات بقيمة 08ر59 تريليون وون (66ر55 مليار دولار) في الفترة من تموز/ يوليو إلى أيلول/ سبتمبر على خلفية الطلب القوي على مجموعة إصدارات الهاتف الذكي جالاكسي.

ووفقا للبيانات الصادرة عن شركة التحليلات الإستراتيجية الأمريكية لأبحاث السوق، جاءت منافستها شركة أبل الأمريكية في المركز الثاني مع وصول مبيعاتها إلى 22ر40 تريليون وون في الربع الثالث.

وسجلت شحنات سامسونج من الهواتف الذكية رقما قياسيا لتصل إلى 4ر88 مليون جهاز في الربع الثالث مقارنة مع 76 مليون جهاز في الربع الثاني.وبلغت حصة سامسونج في السوق في الفترة المذكورة 2ر35% بفضل الطلب القوي على جهاز "جالاكسي نوت 3" الجديد.وجاءت سامسونج في المركز الثاني في الربع الثالث من حيث أرباح التشغيل بقيمة بلغت 16ر10 تريليون وون وفقا للبيانات، بينما سجلت أبل 76ر10 تريليون وون في الأرباح التشغيلية لتحتل المرتبة الأولى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً