العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

كيري يجتمع مع الفيصل في مسعى لتضييق هوة الخلافات بين البلدين

اجتمع وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل اليوم الإثنين(4 نوفمبر/تشرين الثاني2013) ووصف المملكة العربية السعودية بانها "اللاعب الرئيسي في العالم العربي".

ومن المقرر أن يجري كيري محادثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله في أحدث محطة ضمن جولة تهدف في جانب منها إلى تخفيف حدة التوترات مع القوى العربية.

وتشعر السعودية بغضب إزاء واشنطن بسبب ما تعتبره ضعفا في السياسة الخارجية الأمريكية ترى انه سمح باستمرار بناء المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية واستمرار الصراع في سوريا.

وتستند بواعث قلق السعودية في جانب منها لمخاوف من ان تقود مساعي الرئيس الامريكي باراك اوباما لتحسين العلاقات مع إيران إلى منح غريمتها الرئيسية فرصة لتوسيع نطاق نفوذها في الدول العربية. وعقب اجتماعه مع الامير الفيصل أكد كيري ان الولايات المتحدة عازمة علي منع ايران من امتلاك قنبلة نووية.

وأضاف في تصريحات للعاملين في السفارة الامريكية في الرياض أن علاقة واشنطن بالسعودية مهمة في وقت تواجه فيه المنطقة تحديات بسبب الاضطرابات في مصر والحرب في سوريا.

وقال كيري قبل اجتماعه مع العاهل السعودي "هناك امور في غاية الأهمية سنتناولها لنضمن سير العلاقة السعودية الامريكية في مسارها وتحركها للامام وانجازها ما نحتاج انجازه."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً