العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

انتهاء الإقامة الجبرية لمشرف بعد موافقة المحكمة على إطلاق سراحه بكفالة

من المتوقع أن يطلق سراح الحاكم العسكري السابق لباكستان برفيز مشرف من الإقامة الجبرية بعد أن وافقت محكمة اليوم الاثنين (4 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) على طلبه المتعلق بإطلاق سراحه بكفالة في القضية القانونية الرابعة والأخيرة المرفوعة ضده .

وقبلت المحكمة طلب الكفالة الذي قدمه مشرف المتهم، من بين قضايا أخرى، بقتل رجل دين متشدد في عملية عسكرية في عام 2007.وقد دفع بالفعل الكفالة في ثلاث اتهامات أخرى، من بينها وفاة رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو في عام 2007. وكان مشرف الذي حكم باكستان في الفترة ما بين عامي 1999 و 2008، قد خضع للإقامة الجبرية في فيلته المترامية الاطراف والواقعة على أطراف العاصمة اسلام اباد منذ نيسان/ابريل.

وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته إن الحاكم العسكري السابق سيظل غير قادر علي مغادرة البلاد لأن وزارة الداخلية قد منعته من مغادرة باكستان حتى يتم تبرئته في جميع القضايا.وتستعد السلطات الباكستانية أيضا لرفع قضية تتضمن تهمة الخيانة ضد مشرف لتعليقه العمل بالدستور وتطهير هيئة القضاء الأعلى في عام 2007 .لكن كبير مستشاريه أحمد رضا قصوري قال ان الحكومة لن يكون لديها الأدلة لإثبات التهم .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً